4 معايير لاقتناء الهاتف المثالي 2022

4 معايير لاقتناء الهاتف المثالي 2022

4 معايير لاقتناء الهاتف المثالي 2022

0.0 (0)
0
تطبيق آمن
ماهي ملفات .apk / .xapk و كيف يتم تثبيتها؟

بيانات إضافية

4 معايير لاقتناء الهاتف المثالي

حينما نرغب بشراء هاتف جديد بغية التغيير نقع دائما في حيرة بحيث لا نعلم أي نوع يفضل شراءه، لكن الأن سأقدم لك أربعة معايير إذا اتبعتها فستتمكن بكل تاكيد من اقتناء الهاتف المتالي .

نوع المعالج processeur

4 معايير لاقتناء الهاتف المثالي 2022

توجد الكثير من الشركات المصنعة الهواتف غير أن خصائص تختلف من شركة الى أخرى، و إذا ركزنا على الاختلاف الموجود في نوع المعالجات المستعملة نجد أن هناك من يستخدم النوعية الرخيصة Mediatek كهواتف infinix/zte/accent و من عيوب هذا النوع أنه يستعصي التخلص من الفيروسات عند دخولها الا عن طريق تفليشه اضافة الى توقف النظام و بعض التطبيقات، و على عكسه نجد معالج سامسونج exyonos و هو أمن من الفيروسات و لا يتأثر بها و حتى إن وجدت يكفي أن تقوم بفورمتته كما أنه أكثر فعالية و سرعة ، لكنه بقدر مناعته و سرعته فثمنه مرتفع.

اضافة الى هذان النوعان هناك معالجات أخرى لكننا سنذكر أشهرها فقط و هي :

Hisilicon: و هو المعالج الذي تستخدمه شركة huawei في هواتفها و هذا النوع أفضل من معالجات mtkQualcomm: من أشهر الهواتف التي تستعمله BlackBerry,htc,Sony.

يمككنا اعتبار هذا المعالج الافضل نظرا لسرعته و لهذا تستعمله اغلب الشركة المصنعة كما أنه مناسب لمحبي الألعاب وهو معالج خاص بشركة ابل.

الذاكرة العشوائية Ram

4 معايير لاقتناء الهاتف المثالي 2022

لا شك في أن أهم عوامل النجاح للهواتف تتجلى في سرعة الاستجابة و امكانية فتح أكثر من تطبيق في الوقت نفسه و هنا يتمثل دور الذاكرة العشوائية اذ كلما زاد حجمها كلما استجب الهاتف بسرعة للأوامر مما يمكن المعالج من تحمل امكانية فتح عتاد التطبيقات في الهاتف نفسه و لهذا يفضل ان يكون الرام على الأقل 2 جيجا.

مساحة التخزين

4 معايير لاقتناء الهاتف المثالي 2022

كلما كانت مساحة التخزين أكبر كلما تمكنت من تجنب مشكلة امتلاء هاتفك الذي يفرض عليك ازالة بعض التطبيقات او بياناتك، لهذا يفضل أن تكون مساحة التخزين 16 جيجا أو أكثر, أما لمن لا يبالون بحجم المساحة ف 8 او 4 كافية للغاية .

البطارية

4 معايير لاقتناء الهاتف المثالي 2022

من المستحب أن تستغرق البطارية حوالى 6 الى 8 ساعات اضافة الى سرعة الشحن, و قد نجد بعض الهواتف التي ترتفع حرارة بطاريتها في حالة استعمال الهاتف لمدة طويلة و هو ما لا يجوز حدوثه لذا يرجى الانتباه كي لا تنتهو بشراء هذه النوعية من الهواتف كالماركة الصنية zte.