أفضل 5 تطبيقات لتوفير شحن بطارية هاتفك 2021

محتويات المقالة
تحميلتطبيقات اندرويدشروحات اندرويد

أفضل 5 تطبيقات لتوفير شحن بطارية هاتفك 2021

أفضل 5 تطبيقات لتوفير شحن البطارية لنظام Android

كيفية توفير شحن البطارية

توفير البطارية يعد من افضل الحلول للحفاظ على بطارية هاتفك من التلف او انتفاخها مما يسبب في انفجارها او حدوث مشاكل اخرى . من الصعب حقًا العثور على تطبيق يوفر لك بطاريتك نظرًا لأن معظم إجراءات توفير شحن البطارية يدوية ، بما في ذلك خفض السطوع على شاشتك ، وخفض معدل تكرار عمل استهلاك التطبيقات للبيانات الخلوية ، وغيرها من الطرق المجربة. في معظم الحالات ، ترى تحسنًا أكبر عندما تفهم أسباب استنزاف البطارية وكيفية تحديد الأسباب الرئيسية وتخفيفها . إذا كنت لا تزال ترغب في تجربة بعض التطبيقات التي قد تساعدك ، فإليك أفضل تطبيقات توفير شحن البطارية لنظام Android!

تطبيق خبير البطارية (مراقب البطارية)

Battery Guru هو تطبيق ممتاز لتوفير شحن البطارية. لا يعمل مثل تطبيقات التعزيز أو إنهاء الخدمة. بدلاً من ذلك ، يساعدك في الحفاظ على سلامة بطاريتك بأعلى مستوى ممكن. يحتوي التطبيق على إشعارات بحدود درجة حرارة البطارية وحدود الشحن حتى لا تنفد بطاريتك بسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض أوضاع توفير البطارية التي يمكن أن تساعد في تقليل استنزاف البطارية بحيث تقل شحن البطارية. يحتوي على أداة تخصيص Doze Mode حتى تتمكن من جعله أكثر حذرا إذا لزم الأمر. ومع ذلك ، تتطلب هذه الميزة الأخيرة الوصول إلى البطارية أو إدخال بعض أوامر ADB لمنح التطبيق الإذن للقيام بهذه الأشياء. إنه رائع للمستخدمين الذين يريدون الحفاظ على بطارية هواتفهم.

تطبيق Greenify

Greenify هو أحد أكثر تطبيقات توفير الطاقة شيوعًا. يحدد التطبيقات التي تعمل على هاتفك بشكل متكرر. يمكن أن يساعد أيضًا في منع تلك التطبيقات النشطة. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزات حديثة لنظام Android Nougat وما بعده مع وضع Aggressive Doze و Doze. هذا التطبيق مفيد لكل من الأجهزة التي تحتوي على روت والتي لاتحتوي على روت. ومع ذلك ، ستحصل على المزيد من الوظائف والقوة مع الروت. جميع الميزات مجانية. هناك إصداراخر اختياري يتم تحميله بمقابل 2.99 دولارًا أمريكيًا إذا كنت تريد دعم التطوير.

تطبيق GSam Battery Monitor

GSam Battery Monitor هو تطبيق شائع آخر لتوفير شحن البطارية، ومع ذلك يمكن أن يوفر لك معلومات حول التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين عمر البطارية ، ويمكنه عرض تفاصيل حول wakelocks ووقت الاستيقاظ وحتى بيانات وحدة المعالجة المركزية وأجهزة الاستشعار. كما تتوفر بعض الصعوبات مع أحدث إصدارات Android. ومع ذلك ، يمكنك استخدام أمر ADB لمنح GSam الوصول إلى المزيد من إحصائيات استخدام التطبيق الدقيقة وعناصر التحكم الأخرى. يوجد أيضًا خيار روت اختياري إذا كنت تستخدم هاتفًا مروتاً ، ولكن خيار ADB يجب أن يعمل مع معظم الأشخاص ، سواء أكانوا يستخدمون الروت اولا.قد يهمك أيضا : 5 تطبيقات تساعدك في فحص جهازك وكشف الأعطال والمشاكل

تطبيق Servicely ( يلزم الروت)

يعد Servicely أحد أفضل تطبيقات توفير طاقة بطارية الاجهزة التي تحتوي على الروت فقط. ويعمل على ايقاف اي خدمات او تطبيقات تعمل في خلفية هاتفك ، يعد هذا أمرًا رائعًا للتطبيقات ، لكنك لا تريد المزامنة طوال الوقت. قد تحصل على تأخير في أشياء مثل الإشعارات ، لذا استخدم هذه الأداة بعناية. يعمل هذا التطبيق بشكل جيد مع أجهزة الكشف عن wakelock . إنه قابل للتكوين بدرجة كبيرة بخيارات كافية لجعله يعمل بالطريقة التي تريدها. يمكنك الحصول على الإصدار الاحترافي كعملية شراء داخل التطبيق بقيمة 3.49 دولارًا.

تطبيق Wakelock Detector

يعد Wakelock Detector أحد أفضل تطبيقات توفير البطارية. كما يوحي الاسم ، يمكن لهذا التطبيق اكتشاف الاستيقاظ الجزئي والكامل لبطارية هاتفك. عن طريق هذا التطبيق يتيح لك اتخاذ خطوات لإلغاء تثبيت وتشغيل التطبيقات ، أو البحث عن بدائل اخرى ، أو استخدام تطبيقات آخرى مثل تطبيق Greenify أو تطبيق Servicely . هذا هو الذي نوصي به أولاً لمستخدمي الروت.

طرق أخرى لحفظ البطارية

تغلق Google أبواب Android ببطء عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل إمكانية الوصول وأدوات المطورين والمزيد. لذا ، فإن تطبيقات توفير البطارية الجيدة حقًا مخصصة فقط لمستخدمي الروت. لحسن الحظ ، هناك بعض النصائح الصغيرة التي يمكنها تحسين عمر البطارية بغض النظر عن الجهاز الذي لديك. إليك بعض النصائح السريعة والسهلة التي تعمل بالفعل:
  1. إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها - بهذه الطريقة لا تعمل في الخلفية وتستهلك طاقة البطارية ، كما أنه يزيد من مساحة التخزين الخاصة بك.
  2. اخفض سطوع الشاشة - هذا أمر لا مفر منه في بعض الأحيان في مواقف معينة مثل ضوء الشمس المباشر ومع ذلك ، فكلما انخفض سطوع الشاشة ، قل استهلاك شاشة هاتفك للطاقة ، عادة ما تكون شاشة هاتفك هي المصدر الرئيسي لاستنزاف البطارية ، إنها أيضًا الحيلة الوحيدة لتوفير طاقة البطارية التي تعمل على شاشات LCD.
  3. استخدم السمات السوداء والخلفيات وما إلى ذلك على شاشات OLED - Samsung و Google (مع Pixel 2 XL و Pixel 3 XL) و LG (مع V40 و G8) وغيرها تستخدم نوعًا من شاشات OLED أو POLED أو AMOLED ، تعرض شاشات OLED باللون الأسود عن طريق إيقاف تشغيل وحدات البكسل الفردية على الشاشة ، وبالتالي فإن استخدام السمات والخلفيات والعناصر الأخرى المعتمة يتيح لأجزاء من الشاشة أن تظل مظلمة في جميع الأوقات، كما انها عبارة عن حسابات بسيطة ، كلما قل عدد وحدات البكسل في هاتفك قل استهلاك شاشتك للطاقة ، قد لا توفر الكثير من عمر البطارية لكنها بالتأكيد تساعد قليلاً.
  4. قم بايقاف الالعاب - تشتهر الألعاب المحمولة بانها تستنزف طاقة البطارية ، قد يرغب أولئك الذين يحتاجون إلى زيادة عمر بطاريتهم في الانتظار لممارسة الألعاب اثناء الشاحن أو في المنزل.
  5. استخدم WiFi كلما أمكن ذلك - عادةً ما يستنزف الاتصال الخلوي البطارية بشكل أسرع من WiFi ، كلما قل استخدامك للشبكة الخلوية كان ذلك أفضل ، هذا له فائدة إضافية تتمثل في استخدام بيانات أقل لأولئك الذين لديهم بيانات محدودة.
  6. قم بإيقاف تشغيل الاتصالات التي لا تستخدمها - نحن نتحدث عن أشياء مثل البلوتوث وراديو WiFi وما إلى ذلك ، تعمل على تفريغ البطارية إذا كانت قيد التشغيل حتى في حالة عدم استخدامها ، يمكن لمن لديهم القليل من البطارية تشغيل وضع الطائرة.
  7. استخدام أوضاع توفير شحن البطارية على هاتفك - تتضمن معظم الشركات المصنعة أوضاعًا لتوفير البطارية لا تستطيع التطبيقات تكرارها ، عادة ما يكون لها تأثير سلبي على الوظائف ، ولكنها تحسن عمر البطارية بشكل كبير، عادةً ما يتم إيقاف تشغيل المزامنة ، ويقلل من سطوع الشاشة ودقتها ، وتحتوي بعض الأجهزة على أوضاع بطارية تقلل من سرعة المعالج وذلك لتوفير أفضل للبطارية.
  8. لا تستخدم الاهتزاز أواصوات اللمس - كلاهما يستنزف البطارية ليوم كامل ، أوقف كليهما إذا كان بإمكانك العمل بدونهما ، أو على الأقل استخدمهما باعتدال ، لا يبدو الأمر كثيرًا ، ولكن إذا قمت بتشغيل اصوات اللمس على لوحة المفاتيح ثم نشر تغريدة كاملة تتكون من 260 حرفًا ، فهذا يعني 260 مرة عمل الاهتزاز.
  9. لا تستخدم التطبيقات بشكل عشوائي - فهي تعمل على تعطيل واستهلاك طاقة البطارية ومع ذلك ، مع طريقة عمل Android يتم إعادة فتح هذه العمليات بعد وقت قصير من إغلاقها ، لذلك لديك تطبيق يؤدي مهام إزالة الخلفية التي تعيد البطارية إلى طبيعتها ، يؤدي هذا في الواقع إلى استنزاف أكبر للبطارية في كثير من الحالات.
  10. قم بإيقاف تشغيل 5G إذا امكن - 5G هي أحدث تقنيات بيانات الهاتف المحمول ، التكنولوجيا ليست فعالة للغاية حتى الآن وبالتأكيد تستنزف البطارية بشكل أسرع من 4G LTE في معظم الأوقات، هذا الخيار غير متاح للجميع ، ولكن إيقاف تشغيل 5G عندما يكون ذلك ممكنًا يمكن أن يوفر لك بالتأكيد عمر البطارية ، في العديد من المناطق لا تكون 5G أسرع بكثير من 4G في كل الاحوال.
0 تعليق