ماهو الووردبريس WordPress وكيفية الربح منه وأبرز مميزاته وعيوبه 2021

محتويات المقالة
شروحاتمواقعووردبريسWordPress

ماهو الووردبريس WordPress وكيفية الربح منه وأبرز مميزاته وعيوبه 2021 

ماهو الووردبريس WordPress وكيفية الربح منه وأبرز مميزاته وعيوبه 2021

شرح الووردبريس WordPress

التدوين هو إحدى طرق الربح من الإنترنت , حيث يوجد العديد من الأشخاص يربحون مئات و الاف الدولارات شهريا عن طريق مدوناتهم , ورغم انه قد سبق لنا أن نشرح لكم طريقة انشاء مدونة على منصة بلوجر , إلى ان بعض الأشخاص لم يعجبه العمل على بلوجر , لذلك في موضوع اليوم سوف نشرح لك ماهي الورد بريس إضافة إلى انه سوف أقوم بشرح مميزات وعيوب الورد بريس إضافة إلى كيفية الربح من مدونة الوردبريس , حيث من خلال هذا الشرح سوف تعرف لماذا يجب عليك إنشاء مدونة على الووردبريس بدل من إنشائها على موقع اخر مثل بلوجر.

ماهو الووردبريس WordPress

وردبريس هو واحد من أنظمة إداة المحتوى CMS الإلكترونية وأكثرها استخداماً حول العالم , تم إطلاق ووردبريس في مايو 2003 بواسطة كل من Matt Mullenweg و Mike Little، والآن يساهم في تطويره مجموعة كبيرة من المطورين المتطوعين. ووردبريس مبني على لغة (PHP) وقواعد البيانات (MY SQL). كما ان الوردبريس عباره مفتوح المصدر، يُمكن لأي شخص استخدامه بشكل مجاني تماماً، وذلك لإنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكترونية يستطيع من خلاله اي شخص العمل عليه والبدء في إنشاء مشروع من اجل الربح منه.
ماهو الوردبريس WordPress

كما ان الإحصائيات تشير إلى أن ووردبريس يشغّل حوالي 33% من مواقع الويب , طبعا لايقتصر ووردبريس على إنشاء المواقع التقليدية والمدونات فقط ، بل يمكنك أيضاً من خلاله إنشاء أي نوع من المواقع ، مثل مواقع الأعمال , المتاجر الإلكترونية , المدونات , المحافظ الإلكترونية , السيرة الذاتية , المنتديات , مواقع التواصل الإجتماعي , مواقع العضوية , وأي شئ أو أي نوع من أنواع المواقع التي تريد ان تقوم بإنشاءه. 
قد يهمك أيضا : شرح تقنيات السيو لتحسين الظهور في محركات البحث 2021 سيو بالعربي

طرق الربح من الووردبريس WordPress

  • يمكن إضافة إعلانة على موقعك وذلك من خلال التعامل مع شبكة إعلامية واحد اشهر هذه الشبكات الاعلاميه هي شركة ادسنس التابعة لشركة جوجل ويوجد العديد غيرها ولكن تعد ادسنس هي الأفضل من بين كل الشركات.
  • ايضا إحدى الطرق للربح من مدونتك على وردبريس هو من خلال إنشاء إعلانات CPA اي تستطيع الربح من خلال ان يقوم زوار موقعك بعمل حدث معين مثل أما تسجيل إيميل أو ملئ نموذج معين.
  • طريقة أخرى للربح من مدونتك على الوردبريس وهي من خلال التسويق للمنتجات او ماتسمى بلأفليت وهي ان تقوم بلتسويق لمنتج معين معروض في احد مواقع البيع والشراء مثل امازون وانت تقوم بتسويق له ومقابل كل شخص يدخل ويشتري هذا المنتج سوف تحصل على نسبة معينة.
  • يمكنك أيضا أن تقوم بعرض وبيع أحد الخدمات او المنتجات التي قمت انت بصناعتها او تصميمها بنفسك وعرضها في موقعك للزوار والربح منها.

ماهي مميزات الووردبريس WordPress

  1. مايميز الورد بريس هو واجهته البسيطة إذ أن وردبريس تمتلك واجهة سهلة جدا ويستيطع اي أشخص ان يتعامل معها من دون اي مشاكل , وهو مايميز الوردبريس إذ يستيطع اي شخص ان يستخدم الوردبريس حتى إذا لم يكن يفهم بلبرمجة.
  2. واحده من أهم المميزات في الوردبريس هي ان نظام الوردبريس يتيح لك إمكانية تغيير القوالب الخاصة بالموقع. والقالب أو الثيم Theme هو التصميم الخارجي للموقع كما انك تستطيع ان تعمل معاينة للقالب والتحقق من شكله قبل ان تقوم بجعل الزوار يستطيعون روئيته.
  3. تم تطوير الوردبريس حتى يتناسب مع ارشفة جوجل بشكل كبير جدا , حيث انه عند برمجه الوردبريس تم مراعاة ان يكون مطابق لمعايير الأرشفة , حيث يعد الورد بريس هو الأفضل من بين كل الأنظمة للمدونين وذلك لأنه متوافق مع محركات البحث بشكل كبير جدا.
  4. وردبريس يتيح لك إنشاء عده مستخدمين بصلاحيات مختلفة لا يتطلب من الجميع نفس صلاحية الوصول إلى موقعك او مدونتك , ويمكن إضافة مسؤل من اجل ان يدير الموقع أو محررون من أجل العمل على المحتوى فقط والكتاب الذين يقومون بكتابه المحتوى.
  5. إذا انشئت مدونة على بلوجر فهي ليست لك وإنما هي تابعة لشركة جوجل تستطيع ان تقوم بحذفها في اي وقت رغم انها لن تحذفها إلا إذا قمت بمخالفه شروط بلوجر , لكن الوردبريس هي خاصة بك انت بنسبة 100 % حيث لا يمكن لأحد حذفها إلا أنت حتى ووردبريس بذاته لا يحق له حذف مدونتك.
  6. وردبريس هو نظام مفتوح المصدر ويستطيع اي مستخدم ان يقوم بتعديل أكواد الموقع بكل حرية تامة حيث يمكنك ان تقوم بلتعديل عليه بالطريقة التي تريدها.

عيوب الووردبريس WordPress

دائما لكل موقع مميزات وعيوب وهذا يشمل أيضا نظام إدارة المحتوى وردبريس , حيث انه لديه العديد من العيوب ولكن لاتقلقو فأغلب هذه العيوب بسيطة جدا ويمكن التجاوز عنها.
  • بما انه انت المسؤل عن مدونتك إذا سوف تقوم بتحمل مسؤلية حماية المدونة من الهجمات من المخترقين , أو إن قمت بلدخول إلى ملفات النظام وقمت بلعبث بها سوف يكلفك هذا الكثير حيث سوف يتوجب عليك إعادة إنشاء مدونتك أو موقعك من جديد.
  • أحد العيوب والذي يكون من المميزات لبلوجر هو انه لاتستطيع إنشاء أكثر من مدونة واحدة بالنسبة لكل حساب تقوم بي إنشائه , حيث إذ أردت إنشاء مدونة جديدة توجب عليك دفع مبلغ معين عكس بلوجر تستطيع ان تنشئ اكثر من مدونة في حساب واحد.
  • وردبريس تتطلب منك إستئجار إستضافة , حيث سوف تقوم بنشر مواضيعك عليها و يمكنك أن تنشر عددا ما من المواضيع لكن يمكن أن تنتهي حجم الاستضافة و تضطر إما لشراء استضافة جديدة أو ترك المدونة للأبد.
0 تعليق