تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الطرق لي اصلاح جوالك بعد سقوطه في الماء


افضل الطرق لي اصلاح جوالك بعد سقوطه في الماء

مرحبا بكم في مدونة عاصم محجوب ، يتجمد العالم من حولك في تلك اللحظات لحظة سقوط هاتفك المكلف في مياه المسبح او المرحاض و في غالب الاحيان يكون قد كلفك الهاتف مبلغ كبير. لن تعرف ماذا سيتبع تلك اللحظة؟ هل سيعمل هذا الجهاز ام لا؟ بعد استخراجه من الماء, لذلك في موضوع اليوم سأقدم لكم طريقة اصلاح جوالك بعد سقوطه في الماء. في هذا الدرس سنشرح افضل الطرق لي اصلاح جوالك بعد سقوطه في الماء مع استعراض النقاط الهامة الواجب اتباعها في حال سقوط جوالك الاندرويد الايفون او اي جهاز الكتروني في الماء.

يحذر الخبراء من أن الماء هو العدو رقم واحد لهاتفك، والكثيرون بينهم يعتقدون أنك ستفقده للأبد لو أغرقته بالماء، لذلك فأي أمل في إنقاذ ما يمكن إنقاذه سيساعدك, لذا قبل كل شئ يجب عليك بعد سقوط الهاتف في الماء وبأسرع وقت ممكن أن تخرج الجوال من الماء. ولاتحاول عمل الأتي بأي طريقة من الطرق.لا تقم بتشغيل هاتفك الذكي أو محاولة إستعمالة أبداً.

اولا يجب ان تضع العواطف جانبا ولا تضيع الوقت في النظر الى هاتفك نظرة الوداع بل يجب ان تكون ردة فعلك سريعة وتقوم بأطفاء الجهاز بشكل مباشر و يفضل ان تقوم بأطفائه عبر نزع البطارية وليس عن طريق ضغط زر الباور, ايضا قم باستخراج بطاقة الذاكرة وشريحة الاتصال وتجفيفهم ايضا.

ثانيا احضر منشفة ورقية وقم بوضع الجهاز عليها في وضعية افقية ويفضل ان يكون مفكك الاجزاء (اقصد الاجهزة القابلة لنزع البطارية والغطاء الخلفي واذا كان من الاجهزة الغير قابلة للفك لا ضرر اتبع نفس الخطوات.

ثالثا يجب عليك فك والتجفيف الهاتف بعد إطفاء الجهاز، قم بتنشيفه من الخارج بقطعة قماش مع الانتباه الشديد للمآخذ ومكان السماعات والميكروفون, قم فك َّجميع الأجزاء القابلة للفك كشريحة الهاتف SIM Card وكرت تخزين الذاكرة SD Card والبطارية، وقم بتنشيفها كلها.

خطوات لا يجب القيام بها ابدا

  • لا تحاول باي شكل من الاشكال تشغيل الهاتف بل ابقيه مغلق.
  • لا تقم باستخدام مجفف الشعر لان مجفف الشعر سيعمل على نفخ الهواء للداخل وليس اخراج الماء.
  • لا تقم باستخدام مجفف الشعر لان الحرارة العالية التى يقوم مجفف الشعر بنفخها على الجهاز ستؤدي الى تلف الجهاز.
  • لا تقم بتحريك الهاتف كثيرا لانك من الممكن ان تساعد المياه في الوصول الى اجزاء اخرى لم تصلها. فقط ابقه في وضعيه واحدة ويفضل الافقية.

استخراج الماء من الفتحات, يجب عليك ان تقوم باستخراج الماء من فتحات المخارج الخاصة بالطاقة و سماعات الرأس واي منفذ اخر ويكون ذلك باستخدام قطعة مناديل ورقية وتقوم بادخالها واستخراج الماء من تلك المنافذ.

تجنب رج الجهاز, إن قمت برج الجهاز بعد سقوطه في الماء فكل ما تفعله هو زيادة الأمر سوءًا وذلك عبر إيصال الماء إلى أماكن جديدة لم تكن قد تعرضت للماء.

لا تستخدم الأرز, قد ينصحك الكثيرون بوضع هاتفك المحمول في وعاء من الأرز، وما ننصحك به هو ألّا تستمع لنصيحتهم. إن وضع الهاتف ضمن الأرز قد يؤدي لدخول حبيبات صغيرة من الأرز إلى الجهاز المبلل الأمر الذي لن يفيد جهازك بل سيعقد من المشكلة، فالأرز ليس عنصر تجفيف، لذلك لا تستخدمه.

لا تحاول ضرب هاتفك بأي جسم غريب، لأن هذا قد يسبب إنتقال قطرات من الماء إلى اجزاء حساسة داخل هاتفك والتي لم يصلها الماء بعد، مما يتسبب في تلف أكبر للهاتف وبالتالي ستقلل من إحتمالة إستردادة و إصلاحة لما كان عليه قبل سقوطه في الماء.

لا تقم بنزرع مسامير هاتقك ومحاولة فكه لان ذلك سوف يبطل من صلاحية هاتفك الذكي، ولكن يمكنك عمل ذلك إذا كانت لديك الخبرة أو أنك محترف في إصلاح أعطال الهواتف الذكية, الى هنا يكون انتهى درسنا لهذا اليوم اتمنى ان يكون نال اعجابكم, اذعجبك الدرس قم بمشاركه الرابط بين اصدقائك وشكرا لكم.
reaction:

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****