تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تزيد ارباح متجرك الإلكتروني في 6 طرق سهلة 2021

كيف تزيد ارباح متجرك الإلكتروني في 5 طرق سهلة

اهلا بكم زوار مدونة عاصم محجوب , أصبح التسوق الإلكتروني أحد متطلبات العصر التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص في شراء المستلزمات المختلفة سواءً كانت متوفرة في الأسواق التقليدية أو غير متواجدة إلا في المتاجر العالمية، وتوفر خدمة التسوق الإلكتروني العديد من المستلزمات المطلوبة ولهذا شرع الكثير من الأشخاص لفتح متاجر إلكترونية خاصة بهم مما أصبح التنافس شديد بين هذه المتاجر الإلكترونية ولم تعد الوسائل التقليدية مفيدة في جلب عدد كبير من الزبائن كـ السابق وعلى الرغم من أن التسويق يعطي الكثير من النتائج المذهلة و إلا أن هناك بعض الأفكار التي يجهلها العديد من المسوقين ولهذا إن كنت من أصحاب المتاجر الإلكترونية فهناك بعض النصائح سنقدمها لك من شأنها أن تساعدك على زيادة أرباحك ورفع مستوى دخلك وطلباتك الشهرية والأسبوعية.


1- اهتم بالتسويق


يعد التسويق أحد أسياسيات التجارة الناجحة سواءً كانت تجارة إلكترونية أو غيرها من التجارة فإن لم يكن التسويق في تجارتك ذا كفاءة فلن تنجح بسهولة وستدنى نسبة مبيعاتك يوم لآخر حتى تصل لمرحلة الإفلاس، ولهذا يجب عليك الاهتمام بالتسويق في متجرك الإلكتروني والبحث عن أفكار جديدة مميزة وجذابة لتتمكن من جلب عدد زبائن أكبر وتعطي نتائجك أفضل.


استبدل الإعلانات الممولة بالدفع للمؤثرين


وعلى الرغم من أن فكرة التسويق في اذهان العديد من الاشخاص محصورة في فكر الإعلان الممول والمدفوع أو ما يسمى بحملة الـ PPC إلا أن هذه الفكرة أصبح تطبيقها مكلفاً وقد لايجدي نفعاً كما كان في السابق مع انتشار الإعلانات المدفوعة ولهذا احرص على تجديد أفكار تسويقك كـ استهداف المؤثرين الذي يطلق عليهم Influential على مواقع التواصل الاجتماعي .


استخدم طريقة ربط المنتجات


إضافة المبيعات ذات صلة أو ما يسمى بـ Upsells هي طريقة مميزة في التسويق عند عرض المنتجات، تستخدم عادة في الأسواق الإلكترونية الكبيرة إلا أنها مفيدة للغاية للمتاجر الإلكترونية الصغيرة، وتعتمد هذه الفكرة بشكل كلي على ربط المنتجات المتشابهة في الاستخدام ببعضها عند عرضها ولكن أحدها ذا مبيعات عالية وأخرى بمبيعات منخفضة وقد لا يكون سبب انخفاض البيع سوء جودة المنتج وإنما عدم شهرته ويمكنك عرضها معاً أو وضع عليها بعض التخفيضات لتتمكن من بيع المنتج المنخفض في المبيعات وتسويقه بشكل ناجح.


التخفيضات والمسابقات


عادة ماتكون التخفيضات والمسابقات بمختلف أنواعها الأقرب لقلوب المتسوقين وتعد هذه الطريقة من أفضل الطرق التي من خلالها يمكنك جلب متسوقين اكبر وسيجلب لك ذلك بالطبع شهرة أكبر وانتشار أكثر.


2- اعرف نسبة مبيعاتك والمنتجات الأكثر بيعاً


يجب أن تكون على دراية تامة بنسبة مبيعاتك ومعرفة المبيعات الأكثر مبيعاً والأقل مبيعاً للتمكن من فرز المنتجات وتسويقها بشكل يناسبها فالمنتجات الأكثر مبيعاً يمكنك الدفع لها للإعلانات الممولة أو لتسويقها عبر المؤثرين أما المبيعات الضعيفة فيمكنك تنفيذ فكرة البيع من خلال ربط المنتجات ذات الصلة أو التخلص من المنتجات التي لافائدة من بيعها.

ويساعد فرز مبيعاتك شهرياً أو اسبوعياً على معرفة اللازم توفيره بكميات كبيرة والاهتمام بتقديمه وعرضه للمتسوقين عند التسويق سواءً العادي أو الممول ولهذا يجب عليك الاهتمام بهذه النقطة جيداً والحرص على فرز جميع المبيعات وتصنيفها.


3- اعرض منتجك بشكل أفضل


إن طريقة عرض المنتج من اهم الأمور التي عليك الاهتمام بها جيداً فالمنتج المعروض بشكل غير مرغوب أو بصورة رديئة الجودة فإن نسبة مبيعاتها ستكون قليل للغاية ولهذا احرص على الاهتمام بعرض منتجك بطريقة جذابة واختيار الصور بدقة وجودة عالية وتصميم مميز لكي تكون أكثر جاذبية ونفعاً.


4- اتقن فن التصميم


عادة ما نجد أن العديد من الأشخاص في مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بتصميم صورهم الخاصة وبالطبع أصحاب مواقع التسوق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية يحتاجون لعرض صور منتجاتهم بشكل جذاب ومثالي ولهذا لابد من تعلم واقتان فن التصميم أو مايسمى بـ الجرافيكس لعرض المنتج بطريقة غير معتادة ومتداولة في كل المواقع.


5- اعرض مميزات أفضل


كما اخبرناك سابقاً هناك العديد من المتاجر الإلكترونية الشهيرة والمعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى شبكة الإنترنت بشكل عام وقد تبيع أنت ما يبيعه العديد من المتاجر الإلكترونية الاخرى لهذا ستكون المنافسة كبيرة ولن تربح في المنافسة إلا بعرضك الأفضل دوماً سواءً في جودة المنتج أو المميزات الملحقة بالمنتج من خدمات مختلفة يمكنك تقديمها بشكل أفضل من بقية المتاجر المنافسة، واحرص على عرض مميزاتك بطريقة مربحة لا تضر متجرك الإلكتروني أو تسبب لك عجز مادي بل استخدم الطرق الذكية لعرض مميزاتك كـ خصم نسبة معينة من خدمة الشحن عند شراء بأكثر من 20$.


6- استفد من مصاريف الشحن


عادة ما يهتم الزبون بسعر المنتج أكثر من سعر مصاريف الشحن وعلى الرغم من أن المبالغة في رسوم مصاريف الشحن قد تكون نقطة سوداء لصالح متجرك الإلكتروني إلا أن استخدام مصاريف الشحن لتزويد أرباحك وذلك من خلال تحديد رسوم معينة لمصاريف الشحن.

reaction:

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****