تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل النصائح لإطالة عمر بطارية الجوال


افضل النصائح لإطالة عمر بطارية الجوال

مرحبا بكم في مدونة عاصم محجوب , أصبحت هواتف المحمول جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولكن يعاني الكثير منا من تقليل كفاءة عمل الهاتف، وقصر وقت البطارية، وارتفاع حرارة الجهاز، وتلف البطارية مع مرور الوقت الأيام ومشاكل عديدة لا يمكن حصرها، لذلك نقدم لك افضل النصائح لي اطالة عمر بطارية الجوال لأطول وقت ممكن.

بكل بساطة اذا ما اردت اطالة عمر بطارية الجوال احرص دائما في استخدام جوالك في استهلاك بطارية بالشكل المريح لك , لأن صناع الاجهزة الذكية قامو بدورهم في اعطائك افضل منتج ليليق بك وبالنقود التى دفعتها. ونقطة مهمة واساسية هي ان بطارية الجوال والبطاريات بشكل عام لها عمر افتراضي من عدد مرات الشحن والتفريغ لذلك يجب ان تعلم ان لكل بطارية عمر افتراضي وسينتهي لذلك.

البطارية هي الجزء الاساسي لأي جهاز محمول بشكل عام سواء كانت على اجهزة الكمبيوتر او اجهزة الجوال بمختلف انواعها، لكن دائما نحن كمستخدمين تكون البطارية هي المشكلة الرئيسية وذلك بسبب اما مشاكل نفاذ البطارية بشكل سريع او بسبب تلف البطارية بسبب سوء الاستخدام، لذلك سنتعرف في موضوع اليوم افضل نصائح لتوفير بطارية الجوال.

نصائح لإطالة عمر بطارية الجوال


لا تفريغ بطارية الجوال الى الصفر


دائما ما نقرأ بعض النصائح انه يجب ان تقوم بتفريغ بطارية جوالك الى الصفر واعادة شحنها حتى تتطيل عمر البطارية، لكن اثبتت الدراسات عكس ذلك تمام، فيجب ان تفهم ان كل البطارية لها عمر افتراضي وعدد دورات شحن لذلك عند تفريغ البطارية للصفر هذا يعني انك انقصت عدد دورات الشحن لذلك انصح دائما ان تقوم بشحن بطارية الجوال عند وصولها الى ما بين 30 – 50% من نسبة الشحن.

ايقاف تشغيل البلوتوث ال GPS والويفاي


هذه الخطوة هي فعلا نصيحة ومفيدة ولكن في الاجهزة الحديثة يسعى مطوري الاجهزة على اصدار نسخ من البلوتوث والوايفاي تتناسب مع قدرات الجهاز بمعنى انها تكون موفرة للطاقة ولا تهدر بطارية الجوال الا بشكل قليل. لكن في الاجهزة القديمة انصحك بأيقاف عمل هذه الخدمات طالما انت لا تستخدمها لتوفير البطارية.

تجنب إرهاق بطارية الجوال وسخونتها


هناك خطأ شائع يرتكبه كثيرون ويؤثر على عمر بطارية الجوال، وهو انتظار نفادها تمامًا قبل القيام بشحنها، لذلك من المهم شحن الجوال قبل نفاد البطارية. يمكن إطالة عمر الجوال أيضًا بتجنب تعريض الجوال للشمس خاصة خلال الطقس الحار، فهذا الأمر يتسبب في قصر عمر البطارية.

يمكنك قراءة:  حل مشكلة عدم إمكانية الرد علي المكالمات

استبدال البطارية التالفة


هناك أجزاء في الجوال يمكن أن يساعد استبدالها على إطالة عمره، ومن بينها البطارية، فوفقًا لـ " Kay-Kay Clapp" مديرة الاتصالات في شركة "آي فيكس إيت"الأمريكية التي تشجع الأشخاص على إصلاح الأجهزة الإلكترونية، فإن معظم البطاريات في الجوالات الذكية تستمر في العمل بشكل جيد لنحو عامين قبل أن تتدهور وتبدأ في التلف، وتنصح كل المستهلكين بالتفكير في بطارية الجوال كشيء قابل للاستبدال مثلها مثل إطارات السيارات. ويتسبب كثرة استخدام الجوال وكثرة شحنه في استنزاف البطارية وتلفها بمرور الوقت، لذلك فلا غنى عن استبدال بطارية الجوال لإطالة عمره بدلاً من شراء واحد آخر جديد.

عدم ترك الجوال على الشاحن طوال الليل


يعتقد الكثيرين انه اذا ترك جواله طوال الليل يشحن ان البطارية ستصبح في حال افضل وسيزيد من عمر البطارية، لكن للأسف احب ان اقول لك ان هذه المعلومة خاطئة جدا. بطارية الجوال مبرمجة ومعدة للتوقف عن الشحن بشكل اتوماتيكي مباشرة عند امتلاء البطارية لذلك انت لا تحصل على اي شئ سوى اهدار الطاقة وفي نفس الوقت تهدد سلامتك لأن الجوال ممكن ان يصيبه عطل تقني يسبب حريق لا قدر الله لذلك تجنب شحن البطارية اثناء النوم.

في النهاية وكما اسلفت سابقا استمتع قدرما تشاء واستفد من جوالك لكن عليك اتباع هذا النصائح لي اطالة عمر البطارية لأطول وقت ممكن لكن سيأتي اليوم الذي ينتهي فيها عمره البطارية الافتراضي، وحتى ذلك الوقت تكون امام خيارين اما ان تستبدل بطارية الجوال او تشتري جوال جديد, الى هنا يكون انتهى درسنا لهذا اليوم اتمنى ان يكون نال اعجابكم, اذعجبك الدرس قم بمشاركه الرابط بين اصدقائك وشكرا لكم.
reaction:

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****