تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 تطبيقات لمتابعة الوقت الذي تقضيه على هاتفك للأندرويد 2020

أفضل 3 تطبيقات لمتابعة الوقت الذي تقضيه على هاتفك للأندرويد
أفضل 3 تطبيقات لمتابعة الوقت الذي تقضيه على هاتفك للأندرويد 
الكثير من الأشخاص يستخدمون هواتفهم بشكل يومي وهذا شي معروف , حيث اصبحت الهواتف الذكية تشغل حيزا كبيرا من حياتنا. واغلب إستخدامنا للهواتف هو إما للهو واللعب او تصفح المواقع الإلكترونيه واليوتيوب , او مواقع التواصل الإجتماعي , حيث يستغرق العديد من الأشخاص وقتًا طويلًا في إستخدام هاتفه الذكي , وفي بعض الأحيان يؤدي استخدامهم الغير عقلاني للهواتف الى تضييع وقتهم، وإهمال أعمالهم، ففي أيامنا التي نعيشها حاليًا، وصل استخدام الهواتف المحمولة لحد الإدمان،

لذلك في موضوع اليوم قررت ان اقوم بعمل تدوينه تحتوي على تطبيقات تساعدك على تحديد وقت استخدام كل تطبيقاتك و مقارنة استخدامك مع مستخدمي العالم، وبالتالي يمكنك تنظيم وقتك والحد من الوقت الضائع الناجم عن استخدامك لتلك التطبيقات والألعاب. فإذا كنت مشغولاً معظم الوقت كما هو حال الكثيرين اليوم، فقد يكون من الصعب عليك الابتعاد عن شاشة هاتفك. فمع ما توفره لنا الهواتف الذكية من تطبيقات ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل الإعلام الاجتماعية، أصبح الانفصال عنه أمرًا صعبًا لكنه ليس مستحيلاً , خصوصا مع هذه التطبيقات التي سوف استعرضها لكم.

1- تطبيق Screen Time

تطبيق Screen Time
تطبيق Screen Time 
تطبيق Screen Time حيث يعد أفضل تطبيق لتحليل استخدام التطبيقات بشكل فردي ، وهو عبارة ايضا عن تطبيق رقابة أبوية، يمكن تحميله على الهاتف لمتابعة الأطفال ومراقبه ما يفعلونه على الإنترنت ، بالإضافة إلى الحد من استخدام التطبيقات من خلال تحديد مدة زمنية معينة لإستخدام الجهاز، وبعد انتهاء هذه المدة يتم تقييد الوصول إلى التطبيقات التى توجد على الهاتف. لاستعمال تطبيق Screen Time Remote Control بشكل صحيح، سوف تحتاج إلى تثبيثه على الجهاز الذي تريد مراقبته. بعد القيام بذلك، وتثبيث Screen Time Remote Control على جهازك، سوف تعمل على مزامنة حساب المستعمل الخاص بك والشروع في عملية المراقبة.

من الطبيعي أن تكون بعض التطبيقات مفيدة لإنتاجيتك حتى لو كنت تستغرق معها وقتًا طويلًا، طبعًا مع هذه الواقعة يمكن أن تُسبب مشكلة مع هذه النوعية من التطبيقات، لحسن الحظ، يأتي دور هذا التطبيق في حلها وذلك من خلال تصنيف كل تطبيق لديك، فإذا كنت تستخدم تطبيقًا له من الفائدة أكثر مما هو مضيعة للوقت، فسيقوم Screen Time بتصنيفه وفقًا لذلك. أفضل شيء بخصوص التطبيق هو كونه لا يمكنك فقط من التعرف إلى ما يقوم به المستعملون الآخرون بالضبط على أجهزة الأندرويد، ولكن يمكنك من القيام بشيء حيال ذلك. فهو يمكنك من حجب أي تطبيق لمدة معينة أو تعيين وقت استعمال يومي خاص ببعض التطبيقات.

2- تطبيق StayFree

تطبيق StayFree
تطبيق StayFree 
تطبيق StayFree حيث يعد أفضل تطبيق لتحليل استخدام التطبيقات بشكل فردي. وبعد تحميلك وتثبيتك للتطبيق سيبدأ في مهمته الرئيسية والمتمثّلة في تتبع مقدار الوقت الذي تقضيه في كل تطبيق كل يوم. ويقوم StayFree بتجميع البيانات التي يجمعها ويعرضها باحصائيات منفصلة. يتيح لك StayFree معرفة مقدار الوقت الذي تقضيه في التطبيق كل يوم بالإضافة إلى عدد مرات فتحه. التطبيق سهل الاستخدام ويسمح لك بإظهار الوقت الذي تقضيه على هاتفك الذكي وتطبيقاتك المفضلة. ويمكنك تعيين حدود الاستخدام للتطبيقات الخاصة بك وتلقي التنبيهات عند تجاوز حد الاستخدام.

يمكنك أيضًا عرض تفاصيل الاستخدام والإحصائيات الخاصة بسجلك. وعندما يتعلق الأمر بتطبيق StayFree ، نقول ذلك وبصراحة ، التطبيق هذا من أفضل تطبيقات تحليل استخدام التطبيقات بشكل فردي , ويحسب متوسط ​​الوقت الذي تقضيه في التطبيق يوميًا لمعرفة ما إذا كنت ستتجاوزه أم لا. ويقارن ذلك بالمتوسط ​​العالمي المسجل لمعرفة كيف تتصرف مقابل كيفية استخدام الأشخاص الآخرين لهذا التطبيق. إضافة لعرض الاستخدام الكثيف التي بواسطتها تستطيع معرفة أي الساعات التي تشغلك كثيرًا باليوم. و يمكنك ضبط حدود الاستخدام لتطبيقاتك واستلام التنبيهات عند تجاوز حد الاستخدام. يمكنك أيضًا عرض تفاصيل الاستخدام والإحصائيات الخاصة بسجل الاستخدام.

3- تطبيق QualityTime

تطبيق QualityTime
تطبيق QualityTime
تطبيق QualityTime هي أداة تمكنك من اكتشاف عادات الهاتف الذكي الأندرويد الخاص بك، ويتيح لك حتى خيار تعديلهم جدريا إذا لم يعجبك الأمر معهم. تم تصميم لغرض وحيد وهو عمل تقارير تقوم برصد مقدار الوقت الفعلي والحقيقي الذي يقضيه الشخص على الهاتف المحمول الخاص به وعلى التطبيقات المفضلة لديه. ومن خلال هذه التقارير يوفر هذا التطبيق تحليل عميق عن النشاطات التي يقوم بها المستخدم في الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد عن طريق تتبع الاستخدام الكلي بفتح الشاشة والتطبيقات الفردية مع كل ساعة بشكل يومى، كما يمتاز التطبيق بسهولة الإستخدام. وبمجرد تشغيل QualityTime - My Digital Diet لأول مرة، فإن التطبيق يبدأ تسجيل كل ما تفعله بجهاز الأندرويد الخاص بك: كم مرة تقفل الشاشة، عدد المرات التي تستخدم كل تطبيق وإلى متى، وأساسا كم من الوقت تقضيه في النظر إلى شاشة الأندرويد الخاص بك.

من مميزات التطبيق أنه يساعد المستخدمين في تقليل استخدام الهاتف عن طريق وضع مجموعة من القيود لتساعد مستخدم الهاتف في توفير الوقت واستثماره في شئ نافع ومفيد بدلا من اضاعة الوقت على الهاتف. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي خيار 'أخذ قسط من الراحة ". عند تفعيلها، يتوقف الجهاز عن عرض الإخطارات، حتى تتمكن من أخذ قسط سليم من الراحة منه. كما يحتوي تطبيق Quality Time على الكثير من المميزات والتي من أهمها منع استخدام تطبيق معين لمدة معينه.

reaction:

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****