تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق التغلب على بطئ الهاتف واخلاء مساحة في جهاز الأندرويد

طرق التغلب على بطء الهاتف واخلاء مساحة في جهاز الأندرويد
طرق التغلب على بطء الهاتف واخلاء مساحة في جهاز الأندرويد
في كثير من الأوقات تتوقف هواتفنا عن العمل لثواني محدودة أو قد تعمل ببطء شديد مما يسبب الازعاج لنا، وليس شرطاً أن يكون إصدار هواتفنا قديم أو وجود خلل أو عطل بها وتتعدد الأسباب في جعل الهاتف بطيء بهذا الشكل فمنها ما نقوم به من أخطاء عند استخدام هواتفنا أو مشكلة سوء التخزين أو حفظ البيانات المضرة وغيرها من الأسباب التي تجعل هواتفنا تعمل بهذا الشكل، ولهذا سنعطيك في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة واخلاء مساحة في جهاز الهاتف ليعود الهاتف لطبيعته.

طرق التغلب على بطئ الهاتف

على الرغم من أن مشكلة بطء الهاتف تعد أحد مشاكل التقنية في الهاتف وتتعلق هذه المشكلة بشكل أساسي بمواصفات الهاتف التقنية إلا أن هناك جملة من الأسباب التي تسبب بطء الهاتف وتجعله أثقل وأقل استجابة للأوامر ونستطيع أن نقول أن هناك بعض الاستخدامات الخاطئة التي تؤدي لهذه المشكلة وسنعرض لك بعض الطرق التي من شأنها أن تساعدك على التخفيف من هذه المشكلة في حالة أن المشكلة لم تكن مشكلة تقنية تتعلق بإصدار الهاتف ومواصفاته.

1. حدث التطبيقات أولاً بأول

يجب عليك عدم تجاهل اشعارات تحديث التطبيقات وخاصة التحديث الخاص بنظام تشغيل الجهاز؛ فالتحديثات عادة ما تحسن وضع الهاتف والتطبيقات وتساعد على سرعة استجابة البرنامج أثناء تشغيله أو وصول الاشعارات الخاصة بالتطبيق، ولهذا لا تتجاهل اشعارات التحديث وقم بتحديث هاتفك وتطبيقاته أولاً بأول.

2. امسح الملفات المرئية والمسموعة الغير مهمة

امتلاء مساحة الجهاز بالفيدويهات والصور والملفات الصوتية والصور المتحركة من أهم الأسباب التي تساعد على بطء الهاتف وتقليل سرعة استجابته وعمله الهاتف بالشكل المطلوب ولهذا يجب عليك التخلص من الملفات الغير ضرورية بصورة مستمرة حتى تتغلب على جزء كبير من المشكلة.
وفي بعض الأوقات تقوم بحذف العديد من الملفات ولكنك مع ذلك لا تتغلب على المشكلة بشكل كامل ويعود ذلك لأن هناك بعض الملفات التي تحفظ في ملفات الجهاز الداخلية والتي لا تظهر عادة في تطبيق الاستديو أو المعرض والفيديو وتحتاج لحذفها لعدة خطوات سنقوم بذكرها لاحقاً في هذا المقال.

3. التقليل من المؤثرات

تساعد الخلفيات المتحركة والمؤثرات البصرية سلباً على نظام هاتفك وسرعة استجابته وستلاحظ ذلك بنفسك عند إيقاف عمل هذه المؤثرات والخلفيات فإلى جانب تأثيرها على سرعة عمل الهاتف فهي أيضاً تزيد من الاسراف في بطارية الهاتف وشحنها. لهذا يفضل أن تقوم باستبدال الصور الحية المتحركة بخلفيات ثابتة وكذلك التقليل من استخدام المؤثرات البصرية للاستمتاع باستخدام مدة أطول وبسهولة.

4. التخلص من التطبيقات

جمعينا يعرف مدى تأثير التطبيقات ومساحتها الكبيرة على مساحة الهاتف، وبالطبع العديد من الأشخاص يقوم بتحميل العديد من التطبيقات التي لا يستخدمها بكثرة والتي تشغل مساحة بدون أي أهمية لوجودها، ولهذا احرص على التخلص من التطبيقات التي لا تستفيد منها وحذفها حتى لا تشغل مساحة إضافية.

5. إعادة تشغيل الجهاز

أثناء كل تلك الساعات الطويلة التي تستخدم فيها هاتفك المحمول يقوم الهاتف بتسجيل البينات والزيارات للمواقع والتطبيقات المختلفة ولهذا يحتاج هاتفك لإعادة تشغيل لمحو كل تلك التسجيلات في نهاية اليوم شأنه شأن اللابتوبات والكمبيوترات، لهذا احرص على إغلاق وإعادة تشغيل هاتفك نهاية اليوم لتمحي البيانات وتزيد من إمكانية عمل الهاتف.

6. إعادة ضبط المصنع أو الفورمات

إن لم يعمل هاتفك بشكل طبيعي بعد كل هذه الطرق ننصحك بإعادة ضبط الهاتف أو عمل ما يسمى بالفورمات للجهاز بعد نقل ملفاتك وبيانتك المهمة الموجودة داخل الجهاز، وبذلك يعود الهاتف جديد .

كيفية اخلاء مساحة في جهاز الهاتف

تتميز الهواتف الذكية بعملها المثالي وسرعة استجابتها للأوامر على اختلاف أنواعها ومواصفاتها التقنية إلا أن بعضها قد يتعرض لبعض المشاكل مما يجعله بطيء الاستجابة ومن هذه المشاكل امتلاء مساحة الهاتف بالملفات بمختلف أنواعها سواءً كانت مرئية أو مسموعة كـ الملفات الصوتية، ولهذا نحن هنا لنعطيك خطوات اخلاء مساحة في هواتف الأندرويد.

وفي بعض الأحيان تعطينا هواتفنا إشعار بامتلاء مساحة الهاتف ولكننا لا نحفظ سوى عدد قليل من الملفات والتطبيقات ويعود ذلك أيضاً لامتلاء مساحة هاتفك بملفات مدرجة داخل الملف الداخلي للجهاز حيث لا تظهره هذه الملفات بل تحتاج لدخول الملفات الداخلية للهاتف لتتمكن من مسحها، ومهما كانت ذاكرة التخزين الداخلية لهاتفك فإنها ستمتلأ بالبيانات بسرعة جنونية دون أن تلحظ ذلك سواءً كنت تحمل هاتف بذاكرة 2 أو 64 جيجا بايت وسوف تساعدك هذه الطريقة على الاستمتاع بمساحة هاتفك الأصلية دون الحاجة لإدارج بطاقة تخزين خارجية SD.

1. قم بحذف التطبيقات الغير مفيدة

يأتي عادة في الهاتف العديد من التطبيقات التي قد لا تحتاج إليها في الغالب سواءً كانت تابعة للنظام أو قمت بتحميلها كـ تطبيق الصحف وغيرها من التطبيقات التي تجد لها البديل في مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب، ويفضل أن تقوم بحذفها أو إلغاء تفعيلها لتخلي مساحة لا بأس بها في هاتفك.

2. ادرج بطاقة تخزين خارجية SD

تساعدك بطاقة التخزين الخارجية SD على توفير مساحة ليتمكن الهاتف من العمل بشكل صحيح، ويمكنك نقل جميع أغراضك لهذه الذاكرة بما في ذلك التطبيقات التي تدعم النقل لذاكرة التخزين الخارجية SD.

3. استخدام جوجل درايف

يساعدك جوجل درايف Google Drive على حفظ بياناتك وملفاتك المهمة سواءً كانت صوراً او فيدويهات أو ملفات PDF وغيرها من الملفات داخله دون الحاجة لتخزينها في الجهاز والاستمتاع باستخدامها في وقت سابق بمجرد تسجيلك الدخول للحساب.

4. حذف التنزيلات أولاً بأول

هناك عشرات الفيديوهات التي نقوم بتنزيلها ومشاهدتها لمرة واحدة فقط دون الحاجة لاستخدامها لاحقاً وننسى حذفها ولا نعلم أنها أحد الأسباب التي تقوم بملأ ذاكرة الهاتف الداخلية دون فائدة تذكر، لذا أحرص على حذف هذه التنزيلات أولاً بأول لتوفر بعض المساحة على جهاز الهاتف.

5. حذف الرسائل والمسودات

هناك آلاف الرسائل المخزونة على تطبيق واتس اب وتلجرام وكل تلك الرسائل لا تفيدك بشيء فكل ما تفعله هو ملأ مساحة الهاتف فقط، لذا احرص على حذفها أولاً بأول والتخلص منها سواءً كانت صوتية أو مرئية أو حتى كتابية ولا تستهين بها فهي تقوم بأخذ مساحة لا بأس بها على هاتفك.


تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****

إشترك بالنشرة البريدية

التنقل السريع