تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 تطبيقات مفيدة بعد عمل روت لهاتفك الأندرويد 2020

أفضل 3 تطبيقات مفيدة بعد عمل روت لهاتفك الأندرويد
أفضل 3 تطبيقات مفيدة بعد عمل روت لهاتفك الأندرويد 
الكثير من الأشخاص قد يريد تركيب الروت لجهازه , وذلك من اجل فك قيود النظام , والسماح بتعديل في النظام او تثبيت تطبيقات تمكنك من عمل اشياء لايسمح لك بها النظام واشياء كثيره , حيث انه من الأشياء التي يتمتع بها نظام الأندرويد وتجعله الأفضل بين أنظمة التشغيل العاملة على الهواتف الذكية هو ان المستخدم بإمكانه الحصول على صلاحيات الروت أكثر من التي تمنحها له الشركة المصنعة للهاتف ، سبب قوي من أسباب حب المستخدمين لنظام أندرويد هو أنه نظام مرن وقابل للتعديل والتغيير بشكل كلي أو جذري , حيث تتيح هذه الصلاحيات لك بالتصرف كمسؤول عن الهاتف بشكل أعمق وأكثر تقدمًا. بالطبع هناك منفعة وراء اتخاذ إجراء كهذا، فالعديد من التطبيقات المتوفرة على متجر Google Play توجه موجهة فقط لأصحاب هواتف اندرويد “المروتة” حيث تحتاج هذه التطبيقات إلى صلاحيات الروت للعمل. والوظائف كثيرة للغاية، منها ما يساعدك على توفر طاقة البطارية، أو حذف تطبيقات النظام، أو التحكم في مكونات الهاتف الداخلية, والعديد من الوظائف المميزة , إذا كنت مستخدم لنظام أندرويد ومعك صلاحية الوصول لملفات النظام بهاتفك أو هاتفك يحتوي على الروت [Root] وكنت تبحث عن تطبيقات مفيدة جداً بعد عمل الروت لهاتفك للتحكم الكامل بالنظام على جهازك الأندرويد، إذًا أنت في المكان الصحيح، حيث سوف أٌقوم بشرح لكم أفضل 3 تطبيقات لما بعد الروت.

1- تطبيق Greenify

تطبيق Greenify
تطبيق Greenify 
تطبيق Greenify هو احد أكثر التطبيقات شهرة على متجر جوجل بلاي ويوصي الكثير من الأشخاص بتجربته بعد عمل روت للاندرويد. هذا لأنه ، يمكن ان يعمل التطبيق على إطالة عمر بطارية الهاتف. ايضا يقوم بتحديد التطبيقات التي تتصرف بطريقة غير لائقة وبعد ذلك يقوم بوضعهم في وضع السبات في حالة ان التطبيقات لا تستخدم من قبل مستخدم الجهاز ، وعند وضع التطبيقات في وضع السبات يقوم التطبيق بقطعها تماما من المعالج والذاكرة العشوائية وكذلك من استخدام البطارية مما يطيل من عمر بطارية جهازك ويخلق مساحة للمعالج والذاكرة العشوائية , بعبارة أخرى، التطبيقات المسبوتة ستكون ثابتة تماما ولن تستهلك طاقة البطارية طالما أنك لا تفوم بتشغيلها , لهذا السبب ، تطبيقات مثل أجهزة التنبيه أو خدمات الرسائل الفورية لا ينبغي أبدا أن تنوم وذلك من اجل ان نستطيع التوصل بلرسائل. لكن هناك تطبيقات أخرى من الأفضل إسباتها لأن وظائفهم عندما يكونون في الخلفية لا توفر لك أي شيء ما عدا استهلاك البطارية. التطبيق مفيد جدا ويسمح لك بحفظ قدر كبير من طاقة البطارية. خلافا لغيره من التطبيقات التي تمكنك من إنهاء التطبيقات ، لكن مع Greenify يمكنك بسهولة وبسرعة العودة إلى استخدامها ببساطة عن طريق تشغيلهم. التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني، وقد حصل على إعحاب العديد من المستخدمين حول العالم بسبة تقيمم 4.3.

2- تطبيق Root Essentials

تطبيق Root Essentials
تطبيق Root Essentials 
تطبيق Root Essentials هو عبارة عن عدة أدوات مفتوحة المصدر والتي تمكنك من تخصيص ميزات هاتف الاندرويد التي لن تكون عادة قادرا على تغييرها. حيث انه صندوق أدوات متكامل يعطيك عدة ادوات و كل ما تحتاجه لجهازك الأندرويد يدويًا الذي قمت بعمل روت له. حيث يتوفر التطبيق على الكثير من الخصائص التي ستفيدك على جهازك الأندرويد بشكل كبير، ومن أهم الخصائص التي سوف تجدها في التطبيق هي إمكانية التعديل على ملف Build prop والذي يحتوي على الكثير من الأوامر البرمجية الخاصة بنظام الأندرويد ، ايضا من الميزات الشهيره هي Fingerprint Gestures ، التي تعين وظائف مثل فتح درج التطبيق أو العودة إلى الشاشة الرئيسية لنقرات متنوعة وضغطات شديدة على مستشعر البصمة. أيضًا هناك خيار لتغيير خط النظام من بين أكثر من 700 خط مجاني ، أو تغيير كثافة البكسل لشاشة جهازك. حيث ان هذا التطبيق بمثابة تجميع لأدوات كثيرة و هامة لكل المستخدمين و يحتاجها مستخدمى الاندرويد كثيرا , و من وجهة نظر العديد من المستخدمين أن هذا التطبيق لا أستغناء عنه بعد القيام بعملية الروت. التطبيق مفيد جدا لاصحاب الروت والذين يحبون ان يقوموا بتعديلات على اجهزتهم او الانتقال من روم الى اخر فهذا التطبيق هو صندوق أدوات متكامل للهاتف أو التابلت الذي تم عمل له روت. تقدم مجموعة الأدوات هذه كل ما تحتاجه لهاتفك الأندرويد يدويًا الذي تم عمل روت له.

3- تطبيق DiskDigger

تطبيق DiskDigger
تطبيق DiskDigger 
تطبيق DiskDigger تطبيق لاستعادة الصور الخاصة بك على هاتف الأندرويد. ويتيح التطبيق للمستخدمين فحص ذاكرة التخزين الداخلية والخارجية بعمق واستعادة جميع أنواع الملفات المحذوفة، ويتيح التطبيق إمكانية إسترجاع الصور , فسواء قمت بحذف صورة دون قصد، أو حتى قمت بإعادة تهيئة بطاقة الذاكرة، فإن مزايا استعادة البيانات القوية في DiskDigger يمكن أن تجد الصور المفقودة وتمكنك من استعادتها. يمكنك تحميل ملفاتك التي قمت بي إستعادتها مباشرة على Google Drive أو Dropbox أو إرسالها بالبريد الإلكتروني. و يسمح لك التطبيق أيضًا بحفظ الملفات في مجلد محلي مختلف على جهازك. التطبيق يعمل بشكل جيد جداً علي الهواتف التي بها روت أو التي لا يوجد بها روت أيضاً، ولكن من أجل فحص أعمق وقوي يحتاج التطبيق لروت حتي يتم الوصول للجذر ليتم نجاح إسترجاع الملفات المحذوفة علي الهاتف. استخدام التطبيق سهل جدا , حيث يجب عليك تحديد التقسيم على الأندرويد الخاص بك و تريد من خلاله محاولة استعادة الصور واضغط على زر مسح. وقد تستغرق هذه العملية من بضع ثوان إلى عدة دقائق ، اعتمادا على حجم التقسيم. أثناء عمل التطبيق، يمكنك ان ترى الصور التي يجدها. التطبيق يتميز بميزتين أساسيتين ، وهما البساطة والفاعلية، حيث تظهر بساطة التطبيق في تصميم الواجهة والتي تحتوي على أقل قدر ممكن من الأزرار , أما بلنسبة لما يتعلق بالفاعلية فإن قدرة التطبيق على استعادة الملفات المحذوفة لا يستهان بها فهو يقوم بفحص عميق وقوي للجهاز.

رابط تحميل التطبيق للأندرويد

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****

إشترك بالنشرة البريدية

التنقل السريع