تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 طرق لتشغيل فديوهات اليوتيوب في الخلفية للأندرويد

أفضل 3 طرق لتشغيل فديوهات اليوتيوب في الخلفية للأندرويد

مرحبا بكم في مدونة عاصم محجوب ، الكثير من الأشخاص يستخدمون تطبيق اليوتيوب حيث يعتبر من أشهر التطبيقات المستخدمة حول العالم , فهو يحتوي على ملايين الفديوهات المتنوعة من حول العالم. ويعتبر تطبيق اليوتيوب بديل للتلفاز الذي كان يمتعنا فيما سبق. لكن يوجد مشكله في تطبيق اليوتيوب هو انه لايوفر لك ميزة تشغيل الفديوهات عند خروج من التطبيق , إذ انه إذا كنت تستمع لاي فديو ثم قمت بلخروج من التطبيق سوف يقوم التطبيق بإغلاق الفديو مع التطبيق , قد يرغب الكثير من الأشخاص احيانا في مشاهدة احد فيديوهات اليوتيوب وفي نفس الوقت تصفح الفيس بوك او فعل اي امر اخر على هاتفه ، او إذا كان هناك فيديو يوتيوب يحتوي على مقطع غنائي او موسيقي ، فبالتأكيد لن تحتاج إلى مشاهدة الفيديو بل الإستماع إلى الصوت فقط بينما تقوم بفعل أشياء أخرى.

كما نعرف جميعا فالتطبيق الرسمي ليوتيوب لا يسمح بذلك ، ولكن في الفترة الماضية، كان اليوتيوب يروج بشكل كبير لخدمة YouTube Premium للعضوية المدفوعة والمزايا التي يتمتع بها بخلاف النسخة المجانية المدعومة بالإعلانات. ومن أحد أكبر ميزات هذه العضوية المدفوعة هي القدرة على تشغيل مقاطع فيديو YouTube في الخلفية. ولكن هذا الحل لن يناسب اغلبنا والسبب انه مدفوع , لذلك في هذه التدوينة سأشارك معكم افضل 3 طرق تمكنك من تشغيل الفديوهات في الخلفية من هذه التطبيقات البديلة للتطبيق الرسمي والتي تمكنكم من مشاهدة الفيديوهات بالوضع العائم. حيث تعتبر هذه الحلول بديلة لاستماع يوتيوب في الخلفية عند الخروج من التطبيق أو حتى إغلاق الهاتف ليعمل كمُشغلٍ للمُوسيقى

1- تشغبل فديوهات اليوتيوب في الخلفيه عن طريق تطبيق YouTube Vanced


YouTube Vanced

تطبيق YouTube Vanced هو نسخة معدلة من تطبيق YouTube الافتراضي يوفر لك العديسيد من الميزات من بينها تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية ، اضافة الى امكانية تفعيل وضع الظلام Dark mode وحظر الاعلانات المدمج. ويُعد YouTube Vanced إصدارًا مزيفًا من تطبيق YouTube مع بعض الميزات المتقدمة مثل Background Music Play ومربع المنبثقة المصغر (وضع PiP) والظلام الداكن والمزيد. ويقدم لك أيضا خاصية أخرى لا تقل أهمية عن سابقاتها، وهي الخاصية التي تسمح لك بحجب كل الإعلانات التي تحويها الفيديوهات. وبطبيعة الحال، فإنك ستكون قادرا على تفعيل هذا الخيار وتعطيله أنى شئت، مع العلم أنه يأتي مفعلا بشكل تلقائي.

يبقى الأمر المهم بخصوص تطبيق YouTube Vanced هو كونه يسمح لك بالاستماع إلى فيديوهاتك بينما هي مشغلة في الخلفية، حتى عندما تقوم بإطفاء شاشتك. بهذه الطريقة، سيكون بإمكانك الاستماع إلى الموسيقى بسهولة، لا بل واستخدام يوتيوب للاستماع إلى البودكاست في أي وقت تشاء. يحتوي YouTube Vanced على جميع ميزات الإصدار الرسمي. ومع ذلك ، فقد جلب المطورون بعض الميزات الجديدة التي لا يمتلكها " تطبيق Youtube الرسمي ". لذلك ، يمكنك استخدام هذا التطبيق بدلاً من الافتراضي دون أي مشاكل. فيما يلي الميزات الرئيسية التي يجلبها YouTube Vanced. التطبيق غير متوفر في متجر Google Play ولايسمح لك بتشغيل خدمات Google ، لكن يمكنك تثبيت حزمة MicroG لتتمكن من تسجيل الدخول الى حسابك.


2- تشغبل فديوهات اليوتيوب في الخلفيه عن طريق تطبيق NewPipe


NewPipe

تطبيق NewPipe هو بديل لتطبيق ال YouTube تم إنشاؤه خاصة لمستخدمي Android. نظرًا لأن العديد من الأشخاص قد يشكون من بعض الميزات التي يفتقر لها اليوتيوب ، حيث ان يوتيوب لا يميل إلى العمل بسلاسة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووعد NewPipe بحل هذه المشكلة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافق فقط مع Android , أفضل جزء في NewPipe، ومع ذلك، ليس إمكانية استخدامه بدون خدمات جوجل: انها كل شيء آخر. مثل صغر حجمه (بالكاد 2 ميغا بايت) وغيرها من الميزات، مثل إمكانية الاستماع إلى أشرطة الفيديو في الوقت الذي يلعبون في الخلفية، أو حتى تنزيلهم. في الحقيقة، يمكنك إما تنزيل الفيديو أو مجرد الصوت.

يمكن أيضًا استخدام تطبيق NewPipe كبديل لتطبيقات بث الموسيقى الأخرى مثل Spotify و Youtube Music ، ولن يُطلب من المستخدمين دفع أي شيء مقابل الاشتراك. يدعم التطبيق تنزيلات متعددة لمقاطع الفيديو. هناك خيار لتنزيل الصوت فقط من مقطع فيديو يمكن للمستخدمين الاستماع إليه وقتما يريدون حتى بدون اتصال بالإنترنت. يمكنك أيضا ربط فيديو خارجي أو مشغل ملفات الصوت من أجل تشغيل ملفات الفيديو الخاصة بك. وبطبيعة الحال، يمكنك اختيار الدليل الذي تريد حفظ كل من الفيديوهات التي تم تحميلها والملفات الصوتية. يعد هذا التطبيق من أول التطبيقات التي تم فتحها بالإضافة إلى أنه مفتوح المصدر وحجمه قليل وبسيط للغاية ، وتم إنشائه من أجل العمل على تقديم الكثير من تجارب المشاهدات لسلسلة يوتيوب. وكما حال التطبيق الاول فإن هذا التطبيق ايضا ليس موجود على سوق بلاي.


3- تشغبل فديوهات اليوتيوب في الخلفيه عن طريق متصفح جوجل كروم


متصفح جوجل كروم

اخر طريقة تمكنك من تشغيل فديوهات اليوتيوب في الخلفية هي عن طريق متفصح جوجل كروم الشهير , حيث يمكنك تشغيل فديوهات اليوتيوب بلخلفية بكل سهولة. كل ماعليك سوى ان تقوم بتشغيل متصفح Chrome وانتقل إلى موقع YouTube لكن تأكد من كتابة عنوان الـ URL على الشكل التالي "youtube.com" ليتم تشغيل يوتيوب على المتصفح ، لأن النقر على YouTube في نتائج بحث Google عادة ما يؤدي إلى فتح التطبيق. بعدها انتقل إلى الفيديو الذي تريد تشغيله في الخلفية. قم بفتح قائمة الإعدادات من خلال النقر على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية للمتصفح. ثم انقر فوق طلب موقع سطح المكتب. ليتحول شكل المتصفح كانه تم فتحه من جهاز حاسوب , الان قم بتشغيل الفيديو ومن ثم اضغط على زر القائمة الذي في الاعلى بعدها قم بسحب شريط الإشعارات لتجد الفيديو في الاعلى - قم بالنقر على زر التشغيل وسيعمل في الخلفية.
reaction:
لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****