تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي خدمة Google Meet لمحادثات الفيديو من جوجل

ماهي خدمة Google Meet لمحادثات الفيديو من جوجل


خدمة Google Meet لمحادثات الفيديو من جوجل

خدمة Google Meet لمحادثات الفيديو من جوجل 


مرحبا بكم في مدونة عاصم محجوب ، يوجد الكثير من الأشخاص حول العالم يقومون بلبحث عن تطبيقات وادوات دردشة فديو جماعية , وذلك من اجل إجراء عمل مقابلات فديو او الإجتماع مع بعضهم البعض , وتستخدم الشركات بشكل متزايد خدمات الاجتماعات والدردشة الافتراضية ، خاصة في هذه الأوقات من العمل المنزلي المتزايد , حيث هناك الكثير من تطبيقات دردشة الفيديو هذه الأيام للاختيار من بينها هذه الأيام ، وقد كان Zoom هو تطبيق الفيديو الرائج فى الأسابيع القليلة الماضية ، لكن نظرًا لأن تطبيق Google Meet أصبح مجانيا للجميع الآن ، فاشتعلت المنافسة الآن بينهم ، ويستطيع جميع المستخدمين الوصول إلى التطبيق مجانا ، وبشكل تدريجي.

Google Meet

طبعا الأدوات الخاصة مثل Google Meet و Google Chat ، هما رسميًا جزءًا من Google Hangouts التابع لجوجل ، وإذا كان لديك تطبيق Hangouts الحالي ، فلا يزال بإمكانك استخدامه. وتشكل هذه الخدمات خدمات اتصالات تمكن من الدردشة النصية أو الصوتية أو المرئية ، سواء على أساس فردي أو في مجموعة ، وهي مدمجة في Gmail و YouTube و Google Voice ، بالإضافة إلى وجود تطبيقات لنظام التشغيل iOS و Android والويب ، وهي في الأساس منصة تعاون مفيدة وفعالة من حيث التكلفة للشخص العادي وكذلك عملاء الشركات. ويمكنك الاتصال والتعاون والاحتفال من أي مكان بشكل آمن. باستخدام Google Meet ، ويمكن للجميع إنشاء اجتماعات فيديو ذات جودة عالية والانضمام إليها بشكل آمن لتضم ما يصل إلى 250 شخصًا. 

Google Meet


Google Meet

 نبذه عن Google Meet


خدمة Google Meet هو برنامج مؤتمرات الفيديو المدفوعة من Google ، والذي يتم توفيره كجزء من G Suite ، إنها تشبه خدمة الدردشة المرئية المقدمة في Hangouts للمستهلكين ولكنها تدعم عددًا أكبر من المشاركين. حيث سيسمح لك بإجراء مناظرات فيديو في حدود ثلاثين شخصا في نفس الوقت. وكل ماعليك أن تفعله هو أن تنظم حدثا على تطبيق المذكرة، ثم ترسل دعوة للمشاركين. لكن أفضل ما يميزه هو سهولة إستعماله وإندماجه بشكل جيد على تطبيق المذكرة. فبعد أن تقوم بتثبيته، فلن تلاحظ حتى وجوده هناك، لأنك ستستعمله فقط، عندما ترغب في إجراء ندوة بالفيديو. و تعرف خدمة Google Meet على أنها خدمة للدردشة المرئية عبر الإنترنت، تنافس فيها شركة Zoom وتطبيقها الذي إحتل العالم بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وواجه العديد من الصعوبات بسبب الهجوم المستمر عليه. و في شأن أن الخدمة ستكون مجانية فقد أوضحت الشركة أن الخدمة ستكون مجانية حتى شهر سبتمر هذا ، ولكن الخدمة تقتصر فقط على الاجتماعات التي لا تستغرق أكثر من ساعة ( 60 دقيقة).

Google Meet

التطبيق مصمم خصيصا لمجموعات العمل، والتي لم يتمكن أفرادها من الإجتماع شخصيا لسبب أو لأخر. فبفضل هذا التطبيق، سيكون بإمكانك ترتيب لقاءات بطريقة سهلة، وتحافظ على تنفيذ برنامجك دون مشاكل، وكل ذلك بجودة فيديو عالية. ويمكن أن يصل عدد المتحدثين إلى 25 شخصًا ومشاركة الفيديو مع بعضهم البعض في وقت واحد ، إذا اشتركت في مستويات عضوية Google Meet أعلى ، فإن عدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى مكالمة يصل إلى 50 أو 100. وتحتاج إلى حساب G Suite مدفوع من أجل إعداد مؤتمرات الفيديو عبر Google Meet وبدء تشغيلها ، ولكن يمكن لأي شخص لديه حساب Google قياسي الانضمام والمشاركة في جلسة Google Meet. 

مميزات خدمه Google Meet


  1. يحتوي المستوى المجاني من Zoom على حد زمني 40 دقيقة قبل أن يقوم بإخراج الجميع. من الآن وحتى سبتمبر ، ليس لدى Meet حد زمني للاجتماعات ، واعتبارًا من سبتمبر ، سيكون الحد الزمني المجاني 60 دقيقة ، 20 دقيقة كاملة أطول من Zoom.
  2. يوفر جوجل ميت عبر التطبيق إمكانية التواصل الفعال مع زملاء العمل والعملاء والزبائن بإجراء مكالمة فيديو تشمل مجموعة من الأشخاص سريعة، فقط كل ما عليك عزيزي القارئ تحميل التطبيق ومن ثم الضغط على إعداد اجتماع والضغط على رابط المشاركة.
  3. يتمتع جوجل ميت بتصميمات أمنه تضمن تأمين المعلومات عبر شبكة google، وتوفير الحماية والخصوصية.حيث يتم تشفير الاجتماعات التي تُجرى بخاصية google meet، بما يحفظ المعلومات والبيانات التي تضمنها الاجتماع.
  4. تطبيق Meet يجعل مشاركة الشاشة بسيطة للغاية، يمكنك النقر على “التقديم الآن” ، ثم تحديد إما الشاشة بأكملها أو نافذة معينة ، لإنهاء مشاركة الشاشة ، انقر على زر إيقاف التقديم الكبير في منتصف نافذة Meet.
  5. برنامج Google Meet سهل الاستخدام ، بدءًا من كيفية فتح مكالمة الفيديو، بدلاً من الظهور في نافذة جديدة تمامًا كما يفعل Zoom ، يظل Google Meet في نفس علامة التبويب التي بدأت المكالمة منها.
  6. يمكنك التحدث مع جميع الأعضاء المشاركين في الاجتماع من خلال العديد من الخصائص المتنوعة التي توجد بالتطبيق والتي يمكنك استغلالها بالطريقة الصحيحة من بعد تثبيتك للتطبيق على هاتفك.
  7. يوفر خدماته لعدد من القطاعات والأنشطة التجارية ، حيث يتيح تجربة فريدة من نوعها في عقد الاجتماعات عبر الهاتف ، أو جهاز الحاسوب ، وتوفير عرض لكافة الأحداث التي تجري في اللقاء.
  8. تم تصميم تطبيق Meet بشكل جيد ، حيث إنه تم تصميمه أكثر أناقة من بقيه المنافسين ، كما أن تسميات النصوص على عناصر التحكم الرئيسية أكبر وأسهل في القراءة من Zoom أيضًا.
  9. يعد برنامج جوجل ميت للجوال من أفضل التطبيقات التي تستطيع من خلالها انشاء الاجتماعات ومن ثم الانضمام الى أكثر من مائتي وخمسين شخص عبر التطبيق.
  10. إن تكلمنا عن الأمان وتشفير الاتصال فإن جوجل تبقى الشركة الأقوى من ناحية الأمان، فلا داعي للقلق من ناحية اختراق الاجتماعات والمكالمات. 

رابط تحميل التطبيق للأندرويد

رابط تحميل التطبيق للأيفون

رابط الوصول للخدمة عن طريق متصفح الويب
reaction:
لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****