تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف 2020

كيف تتحكم بتلفازك بواسطة هاتفك الاندرويد

برنامج التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف 2020

مرحبا بكم جميعا متابعين الاعزاء, التقدم التكنولوجي الذي حدث في أجهزة المنزل جعل الفرد يبحث عن أفضل تطبيقات ريموت كنترول من خلال الهواتف الذكية, يعتبر التقدم التقني الذي وصل الى الهواتف الذكية وصل الى القدرة على التحكم بالاجهزة عن بعد عن طريق برنامج ريموت، ونتحدث هنا عن اجهزة الريسفرات واجهزة التلفزيون وجميع الاجهزة التي يتم التحكم بها عن طريق الريموت كونترول،لكن ليست كل الهواتف الذكية تدعم خاصية التحكم بالاجهزة فهناك هواتف مدعومة بمستشعر IR، هذه الخاصية تجعل هاتفك قادر على تشغيل برامج الريموت لتحكم بجميع الاجهزة.

في هذا اليوم سنتحدث عن تطبيق Android TV Remote Control هذا التطبيق يسهل لك بالتحكم المطلق بالتلفاز اذا فقدت جهاز التحكم الخاص بك عن طريق هاتفك المحمول والذي يمكنك بالتحكم بتلفازك في اي مكان وفي اي وقت بدون الحاجه للجهاز الخاص، ويعتبر هذ التطبيق من أسهل تطبيقات التحكم في التلفاز, تطبيق Android TV Remote Control هو من أحد منتجات جوجل الرسمية بحيث يمكنك استخدامه للتحكم في أي جهاز تلفاز يعمل بنظام الأندرويد بغض النظر عن الشركة المصنعة له، بشرط وجود شبكة Wi-Fi يشترك فيها الهاتف الذكي والتلفاز.


برنامج التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف 2020

وإذا كان التلفاز الذي يعمل بنظام الاندرويد يستخدم اتصال الانترنت السلكي، وينصح به دائما لتشغيل فيديو بسهوله جدا، ويمكنك ايضا بالاتصال مع التلفاز والهاتف باستخدام البلوتوث إذا كان التلفاز يدعم ذلك، ويدعم هذا التطبيق أدوات التحكم التي يمكنك التعامل معها باللمس أو الصوت من خلال النقر على ايقونة الميكروفون. إذا كان تلفازك يدعم البحث الصوتي. حيث يمكنك تحويل هاتفك الخلوي أو جهازك اللوحي إلى جهاز تحكم عن بُعد للتلفزيون هي من إحدى تلك المميزات التي تجعل حياتك أسهل.

تطبيق Android TV Remote Control من التطبيقات الذي أطلقته Google لنظام التشغيل الخاص بها، هذا التطبيق هو الخيار الامثل الذي يمكنك من تغيير القناة بهاتفك الذكي عن بعد بدون تغير مقعدك.أول شيء تحتاجه أياً كان التطبيق الذي تختاره، هو ربط هاتفك بنفس شبكة الـwifi التي تربط بها التلفزيون وتشغيل bluetooth. اذا لم يكن جهاز التلفزيون لديك من النوع SmartTV غير المتصل بالإنترنت لا تقلق إذ لا يزال بإمكانك تغيير القنوات.


بمجرد تنزيل تطبيق Android TV Remote Control سوف يعرض لك الأجهزة التي يمكنك ربطها. اختر التلفزيون الخاص بك وأدخل الرمز الذي سيظهر على شاشة التلفزيون، بهذه الطريقة ستتمكن من مزامنة الهاتف المحمول ويعمل كجهاز تحكم عن بُعد. والميزه الرائعه فيه أنه سيساعدك على التبديل بين منصات البث، والتقديم أو العودة في المسلسل الذي تريد مشاهدته أو إيقافه مؤقتاً، فهو خيار أساسي في الجهاز.

برنامج التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف 2020



في الآونة الأخيرة ومع نهاية العام 2018 تحديدا أصبحت غالبية أجهزة الهاتف النقال تحتوي على تقنية IR وهي اختصار لـ (Infra Red) أي الأشعة تحت الحمراء، وهي التقنية المستخدمة في أجهزة التحكم (Remote Control) التي نستخدمها دائمآ في منازلنا، سواء أجهزة تحكم التلفزيون أو غيرها من الأجهزة التي تعمل بالريموت، ولا تحتوي الأجهزة القديمة من هواتف الأندرويد مثل ( سامسونج أو شاومي أو هاواوي أو LG أو Sony أو HTC ) إلا أنه وبعد العام 2018 تحديدا أصبحت الغالبية أو جميع إصدارات هذه الشركات تحتوي على هذه التقنية الرائعة.

ملاحظة بالنسبة للاجهزة التي لا تدعم خاصية IR فيمكنك الاستعانة باداة خاصة تدعى IR Blaster وهي اداة ملحقة خارجية صغيرة تسمح لك في التحكم بي جهاز التلفزيون عن بعد.

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****

إشترك بالنشرة البريدية

التنقل السريع