تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

موصفات جهاز PlayStation 5

موعد اطلاق جهاز Playstation 5

موصفات جهاز PlayStation 5

كشفت سوني رسمياً  عن جهاز PlayStation 5 في الحدث الذي عقد على شبكة الإنترنت في الفترة الماضية، حيث إستعرضت تصميم جهاز الألعاب PlayStation 5 الذي يجمع بين لوني الأبيض والأسود وهي نفس الألوان المستخدم لذراع التحكم الجديد من سوني. ستقوم شركة Sony بإطلاق جهاز الألعاب المنزلي الجديد Playstation 5 في وقت لاحق من هذا العام.

في الغالب إذا كنت تمتلك تلفزيونًا فالأمر لن يتطلب سوى توصيل الجهاز بالتلفاز لتبدأ الاستمتاع بجهاز Playstation 5. ومع ذلك إستعدادا لإطلاق جهاز Playstation 5. قررت شركة Sony الآن الإعلان عن العديد من التلفزيونات المتوافقة مع جهاز ألعابها المنزلي الجديد والتي تم تصميمها على ما يبدو لتلائم الجهاز الجديد.
موصفات جهاز PlayStation 5


هذه ليست في الواقع تلفزيونات جديدة، فقد تم الإعلان عنها بالفعل من قبل، ولكن وفقا لشركة Sony، فهذه هي التلفزيونات التي يجب أن تفكر فيها إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى إستفادة من تجربة اللعب التي توفرها ألعاب Playstation 5. وهذا يشمل طرازات X900H 4K HDR Full Array LED و Z8H 8K HDR Full Array LED.

وفقا لشركة Sony  تتميز هذه الطرازات أيضًا بوضع الألعاب Game Mode والذي يتيح لك تشغيل الألعاب تلقائيًا على Playstation 5 مع إستجابة سريعة جدًا. بفضل وضع الألعاب، يمكن للمستخدمين اقلاع كل من التلفاز وجهاز Playstation 5 في آن واحد بإستخدام وحدة التحكم اللاسلكية Sony DualSense، وكذلك التحكم بسلاسة بإستخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون فقط .


من مميزات هذي التلفزيونات تضم أيضًا تكنولوجيا الصوت Acoustic Multi-Audio والتي تستخدم تحديد موقع نغمات الصوت للمساعدة في توصيل التأثيرات من مكان وجودها في اللعبة. ستساعد الدقة العالية على التلفزيونات هذه في جعل ألعاب الفيديو تبدو أكثر حدة. بطبيعة الحال، أنت من يحدد ما إذا كنت بحاجة إلى الترقية أم لا، ولكن إذا كنت تبحث عن تلفاز جديد، فهذه هي الطرازات التي تستحق التفكير فيها.
موصفات جهاز PlayStation 5


بعد عدة أشهر من كشف النقاب عن جهاز ألعاب مايكروسوفت Xbox Series X تقدم سوني اليوم نظرة واضحة للجيل الجديد من أجهزة الألعاب PS5، حيث تقدم سوني الجهاز الجديد في موسم العطلات قبل نهاية 2020 للأسواق، مع معالج AMD Zen 2 ثماني الأنوية، وكرت شاشة مخصص يرتكز على معمارية AMD RDNA 2.

ولقد إستعرضت سوني مواصفات جهاز الألعاب خلال شهر مارس الماضي، حيث يضم معالج AMD مخصص ويدعم 10.28 تيرافلوب، كما يستخدم ترددات متغيرة لوحدة المعالجة وكرت الشاشة، كما تستخدم سوني ذاكرة SSD في جهاز PS5، لدعم تحميل أسرع للألعاب مع سعة تخزين 825 جيجا بايت، بسرعة 5.5 جيجا بايت لكل ثانية.


ياتي الجهاز بي معالج GPU من سلسلة Radeon Navi كما يدعم الجهاز أقراص التخزين من نوع SSD ، ومن الجدير بالذكر أنه تم تمكين تقنية الـ HDR في أجهزة PlayStation 4 و PlayStation 4 PRO مع تنسيق HDR10 وكل ذلك سوف يتوافر في أجهزة البلايستيشن 5 دون أي إختلاف بل من الممكن أن نرى إصدار أكثر تقدماً من الإصدارات السابقة حيث أن الإصدار الجديد لن يستبعد تقنيات HDR10 وDolby Vision .

 قدمت Epic Games تقنية Unreal 5 التي تعمل على PS5 لدعم عرض سينمائي بدقة 8K، مع تأثيرات الإضاءة الديناميكية، ومن المقرر أن يدعم PS5 محتوى بدقة عرض 8K. أيضاً وجهت سوني مطوري الألعاب للإستفادة من مواصفات جهاز الألعاب الجديد في سرعة القراءة.

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****

إشترك بالنشرة البريدية

التنقل السريع