تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً للاندرويد

أسباب مشكلة التطبيق ليس مثبتاً

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً للاندرويد

مرحبا بكم اعزائي المتابعين، سنتحدث اليوم عن حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا في الحقيقة هناك العديد من الأسباب المتنوعه التي هي عامل رئيسي في ظهور تلك المشكلة على هاتفك من بينهم تحميل التطبيق من مصادر خارجية (خارج جوجل بلاي ) اي انها مصادر غير موثوقه، وأنا لا أقول بأن هذا أمر خاطئ فلا يوجد مشكلة من القيام بالتحميل من خارج متجر جوجل بلاي إذا كان المصدر موثوق فيه، ولكن أحيانا قد تكون المشكلة في ملف التطبيق ذاته، ولهذا من المهم فحص الملف على اكثر من هاتف للتأكد.كما يوجد اسباب كثيره أخرى والتي سوف نتعرف عليها من خلال الفقرات التالية.
في عملية التثبيت تظهر لك رسالة تحمل بمحتواها ان التطبيق ليس مثبتا، وفي أثناء قيامك باستخدام اللغة الإنجليزية ستكون العبارة App Not Installed، وفي حقيقه الامر تعتبر تلك المشكلة واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي قد تصادفك عند استخدام هاتفك الذكي، وخصوصاً إذا كنت بأمس الحاجة إلي استخدام هذا التطبيق. وفي بعض الأحيان قد تظهر تلك المشكلة بصورة دائمة على العديد من التطبيقات، وهنا عليك أن تعرف جيداً بأن هذا الأمر لا يتعلق بمطوري التطبيق فهنا توجد المشكلة قد يكون سببها هاتفك. وسوف نشرح لكم بإيجاز حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا، بالإضافة إلي أسباب ظهور تلك المشكلة وأفضل طرق الحل لها.

موضوع ذات صلة: حل مشكلة الذاكرة ممتلئة للاندرويد بدون روت 2020

من أسباب ظهور مشكلة التطبيق ليس مثبتاً:

قد تكون مساحة التخزين الذي على هاتفك ممتلئة، ولهذا تظهر على الفور تلك الرسالة المزعجة ولهذا عليك دائما ملاحظة المساحة الذي على هاتفك باستمرار, وفي بعض الهواتف الذكيه قد يكون السبب الرئيسي أن بطاقة SD لم تركب بشكل صحيح فيؤدي ذلك إلي ظهور تلك المشكلة. وأحيانا قد يكون السبب هو انك قمت بتخزين التطبيق على ذاكرة الهاتف الداخلية وفي بعض الأحيان ايضا قد يكون السبب هو تثبيته على بطاقة الذاكرة الخارجية فهنا سيكون عليك تجربة الأمر. ومن الاسباب لضهور التطبيق ليس مثبتا هو ان بطاقة SD الخاصة بك قد تكون مضروبة اي انها (تالفه) وهذا شيء مزعج لمستخدمي الهواتف الذكيه ولا بديل عن تغييرها في مثل تلك المواقف.

طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً:

في أغلب الاوقات قم بالاعتماد على متجر جوجل بلاي في عملية تحميل التطبيقات ولن تواجهك اي مشكلة نهائياً وهذا هو الحل الأفضل لديك. امسح على الفور جميع التطبيقات التي لا تحتاج إلي استخدامها من على هاتفك لتفريغ مساحة كافية.عندما تضع بطاقة SD تاكد بأنك وضعتها في هاتفك بشكل صحيح وأن البطاقة تعمل دون أي مشاكل . قم بتغيير مكان تثبيت التطبيق مرة على الهاتف ومره على بطاقة الذاكرة وشاهد إذا كان هناك فرق بينهما. وفي نهاية الامر إذا فشلت كل تلك الحلول والمحاولات قم بفرمتت بطاقة الذاكرة الخارجية وقم بالمحاولة من جديد وسوف تنجح عملية التثبيت وإذا حدث عكس هذا فهذا يعني وجود مشكلة في ملف التطبيق نفسه.

الطريقة الاولى:  اعادة تعيين جميع تفضيلات التطبيقات
انتقل إلى إعدادات جهاز الاندرويد>مدير التطبيقات > الجميع > ثم انقر على أيقونة القائمة (او في بعض الاجهزة النقاط الثلاثة من الاعلى) ثم انقر على "إعادة تعيين تفضيلات التطبيقات Reset App Preferences".

الطريقة الثانية :  مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت لمثبت الحزمة
افتح الإعدادات > مدير التطبيقات > الجميع > الآن اذهب الى تطبيقات النظام (النقاط الثلاثة من الاعلى وانقر اظهار تطبيقات النظام > الآن ابحث عن مثبت الحزمة Package Installer وانقر عليه
الان انقر على مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear cache ومحو البيانات Clear Data.

ملاحظة  مستخدمي اصدار النظام مارشميلو 6.0 اذهب الى التخزين Storage ثم انقر مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات.

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****

إشترك بالنشرة البريدية

التنقل السريع