تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على ابرز مميزات نظام اندرويد 11

تعرف على ابرز مميزات نظام اندرويد 11

لم يعد تسمية إصدار نظام الاندرويد يشتمل على أحرف كما كان بالسابق مثل اندرويد نوجا او اندرويد مارشيملو او واريو التي كان كل منها يرمز بحرف خاص، لذا فقد أصبح الآن اندرويد 11 فقط، وليس اندرويد O أو Android N لصالح أسماء الحلوى كما كان فى الاصدرات السابقة، وكانت معاينات مطوري الاندرويد عمومًا سهلةالاستخدام، أي أنها مستقرة بدرجة كافية للاستخدام اليومي وعملية سهلة التركيب للأجهزة المدعومة.

تعرف على ابرز مميزات نظام اندرويد 11

يبدوأن اندرويد Android 11 DP1 مختلف قليلاً، وعلى الرغم من أنها قد تكون مستقرة (لم يتم اختبارها بعد)،إلا أن المميزات مركزة جدًا على المطور، وعلاوة على ذلك، يتطلب تثبيت اندرويد 11 يدويًا على أجهزة جوجل بيكسل. يأتي نظام أندرويد 11 مع ميزة فقاعات الدردشة لتطبيقات المراسلة التي تظهر على جانب شاشة الجهاز حيث تتيح التوجه الى داخل وخارج المحادثات من غير الحاجة إلى فتح التطبيق، كما ان انه بمجرد النقر على فقاعة يتظهر رسائلك السابقة الى حقل حقل نص لإرسال رسالة جديدة.

يضم نظام اندرويد 11 ببعض المميزات الرئيسية الجديدة ، حيث أجرت جوجل تغييرات كبيرة على أذونات نظام الاندرويد في اندرويد 10، بما في ذلك مدير أذونات منفصل وإضافة خيار “السماح فقط أثناء استخدام التطبيق” Allow only while using the app ، وباستخدام اندرويد 11 ، تضيف جوجل خيارًا جديدًا للسماح لأحد التطبيقات باستخدام الإذن مرة واحدة فقط، وبمعنى آخر سيطلب التطبيق موافقة المستخدم في المرة التالية التي يتم فيها فتح تطبيق الاندرويد.

في الوقت الحالي تتوفر أذونات الموقع والميكروفون والكاميرا، ويوجد أيضًا شيء يسمى dedicated conversation section in the notification shade” قسم المحادثة المخصص في ظل الإشعار” ، ومن الصعب معرفة ما تقوم به الميزة الجديدة ، لكن جوجل تقول إن المستخدمين يمكنهم “العثور على الفور على محادثاتهم المستمرة مع أشخاص في تطبيقاتهم المفضلة ” instantly find their ongoing conversations with people in their favorite apps وأفضل تخميننا هو أن الناس يمكنهم قراءة الرسائل السابقة مباشرة في ظل الإشعار على غرار تطبيق iMessage.

تعرف على ابرز مميزات نظام اندرويد 11


يجلب التحديث الكثير من الميزات الجديدة – مع التركيز على الخصوصية والاتصال والتحكم في الأجهزة المتصلة. بعض الميزات التي تم التخلي عنها في Android 10 مثل Bubbles وجدت طريقها مرة أخرى إلى Android 11 يمكن للمستخدمين الوصول بسرعة إلى المحادثات بغض النظر عن التطبيق الذي يستخدمونه. إذا كنت ترغب في اختبار Android 11 قبل إطلاقه بالكامل وتريد معرفة كل ما يقدمه ، فيمكنك قراءة المزيد.

من التغييرات المهمة التي يأتي بها إصدار أندرويد 11 هي واجهة تطبيقات برمجية API التي تقوم بمنع الاهتزازات المرافقة لنغمات الرنين أو الإشعارات في الوقت الذي يكون فيه تطبيق الكاميرا يعمل. وهكذا يمكنك إلتقاط مقاطع فيديو او عمل مكالمة مرئية دون إزعاج من الاهتزاز في حال وصلتك إشعار,ايضاأضافت جوجل قسم آخر في إشعارات مخصصًا للمحادثات عبر الإشعارات ما يتيح إمكانية القيام بمحادثات من داخل قسم الإشعارات لمختلف تطبيقات المراسلة الفورية.

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****

إشترك بالنشرة البريدية

التنقل السريع