تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

 حل مشكلة سخونة الهاتف

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

عندما تبدء درجة حرارة الهاتف بالزيادة التدريجية عادة يبدو أمرا مألوفا, لكن الزيادة المبالغ فيها لسبب من الأسباب لاتبدو مألوفة على الإطلاق وتقتضي التصرف السريع للبحث عن حل لمشكلة سخونة الهاتف التي قد تمثل خطرا حقيقيا كإصابة الأشخاص وتلف الأجزاء الداخلية للهاتف كالمعالج وربما حدوث ماس كهربائي للجهاز.

إن ارتفاع درجة حرارة هواتف الأندرويد ليس بالأمر الطبيعي على الإطلاق، وحسب الدراسات، متوسطياً كل جهاز أندرويد تقريباً تميل درجة حرارته إلى ارتفاع أثناء الاستخدام المكثف لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، في حين أن استخدام موارد أجهزة أندرويد بشكل كبير عن طريق تطبيقات الثقيلة، سيؤدي أيضاً إلى ارتفاع الحرارة بسرعة.

الحرارة هي أسوء صديق للمكونات الإلكترونية بكل تأكيد. على الرغم من ان بعضها مصمم لإحتمال أكثر من 100° درجة ولكن بكل تاكيد لن تخاطر بتجربة صبرها. فالحرارة الزائدة تنقص من عمر البطارية, هذا وقد تضر بألوان الشاشة وتسبب ثقل في الجهاز فهي تبطئ من عمل المعالج, ومع الوقت قد تسبب لإتلاف مكونات الجهاز.

إذا كانت درجة حرارة جهازك ترتفع عند الشحن, فثق وتاكد بأن السبب هو الشاحن الذي تعتمده وقد يكون غير أصلي او انه معطوب, لهذا قم بتغييره لآخر أصلي او إحدى الشواحن المتوافقة مع جوالك وتخلص من القديم, طبعا قبل البدء في شرح سبب المشكل والحل عليك أن تكون لديك فكرة عن مخاطر إرتفاع درجة حرارة جهازك وماذا يمكن ان ينتج عن ذلك.

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

اسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف 

سخونة الهاتف أثناء المكالمة الطويلة 

قد تزداد سخونة الهاتف أثناء المكالمات الهاتفية الطويلة, حاول ابقاء على مكالماتك أقل من ساعة مع فترات راحة ممتدة بينهما, إذا وجدت أن هاتفك يسخن بسرعة حاول استخدام سماعات الرأس, ايضا حاول الإبقاء على مكالماتك أقل من ساعة مع فترات راحة ممتدة بينهما.

إعطاء بيئة آمنة لهاتفك

تلعب البيئة الخارجية أيضا دورا هاما. تأكد من أن هاتفك بعيد عن أي نوع من مصادر التدفئة ، وهذا يشمل الملابس الدافئة وجيبك وحقيبتك والشمس والوسادة وأي شيء يمكن أن ينقل الحرارة إلى هاتفك. إذا استمر ارتفاع درجة حرارة الهاتف ، ضعه أمام المروحة لمساعدته على التبريد بشكل أسرع.

البطارية التالفة

احد اهم اسباب الأكثر شيوعًا لسخونة الهاتف هو تلف البطارية. قد يكون هاتفك على ما يرام ، ولكن إذا كانت بطارية هاتفك في حالة ارتفاع في درجة الحرارة ، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف بالكامل. تحقق مما إذا كان الجزء الخلفي من الهاتف ترتفع درجة حرارته أكثر من المناطق الأخرى. أيضًا ، جرّب إخراج البطارية وقارن مقدار السخونة مقارنة بالهاتف.

اقرا ايضا: ثلاثة تطبيقات لأجهزة الاندرويد لحل جميع انواع المعادلات الرياضيه

بعض الحلول  لمشكلة ارتفاع حرارة الهاتف

جرّب إزالة غطاء حماية الهاتف التي تستخدمها لحماية هاتفك لأنها لا تدع جهازك في اتصال مباشر مع الهواء الخارجي
راقب سلوك بطارية هاتفك، ويمكنك لهذا الغرض استخدام تطبيق مثل Battery Repair Life.

بعض التطبيقات والألعاب تأثير سلبي على وحدة المعالجة المركزية والبطارية في الهاتف الذكي نظراً لأنها لا تلتهم موارد أجهزة الهاتف فحسب، بل تستهلكها أيضاً حتى في حالة عدم استخدامها، وبالتالي يجب عليك معرفة التطبيقات المسببة لارتفاع الحرارة وإزالتها.

عندما تقوم بالتنقل بين التطبيقات على هاتفك الأندرويد، بعد مرور فترة من الاستخدام تتراكم المهام بشكل متزايد مما يعني أن جميع التطبيقات التى قمت بفتحها من قبل ولا تستعملها حاليًا ستظل تعمل فى الخلفية، مما يعني زيادة إستهلاك الموارد ورفع درجة حرارة الهاتف, لذلك يجب عليك تجنب القيام بذلك.

فصل الصيف احد هو اهم اسباب ارتفاع درجة حرارة الجوال, يشتكي العديد من المستخدمين من ظهور هذه المشكلة على اجهزتهم خصوصاً في فصل الصيف، حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة بشكل عام فتلاحظ ان الاجهزة الالكترونية ذات المعالجات والبطارية ترتفع درجة حرارتها.


شحن الهاتف أثناء الاستخدام, لا تشحن هاتفك خاصة أثناء استخدام جهازك, الإفراط في استخدام هاتفك قد يؤدي أيضًا تشغيل الألعاب لساعات طويلة إلى حدوث حالة السخونة الزائدة ضع في اعتبارك أيضًا عدم شحن واستخدام تطبيق او لعبة ثقيلة في وقت واحد على الهاتف.

بخصوص شحن هاتفك توجود طريقة مثالية لشحن الهاتف ينصح به الخبراء, البعض يقوم بترك الهاتف موصولًا بالشاحن لفترات طويلة حتى يصل إلى 100% والبعض لا يقوم بشحن الهاتف إلا عندما يصل إلى 1% وهي طرق خاطئة, ينصح الخبراء ترك هاتفك يشحن لفترة طويلة جدا، مجرد أن يصل الشحن إلى 70% أو 80% قم بفصله عن الشاحن.
لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****