تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طريقة لمعرفة استهلاك الانترنت للاندرويد مع تطبيق GlassWire

حل مشكلة انتهاء باقة الانترنت بسرعة

افضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للاندرويد مع تطبيق GlassWire

الكثير من الناس يعانون من مشكلة انتهاء حزمة الانترانت او باقة الانترنت Mobile Data للهواتف الخاصة بهم قبل فترة انتهاء الصلاحية, وغالبا ما يعانون ايضا من فكرة البحث عن الطريقة المناسبة لمراقبة استهلاكهم لباقة الانترانت بشكل دوري, بالاضافة الى توفير الباقة الشهرية بما يسمح للمستخدمين بتوفير بعض من المال وبيانات الانترنت ايضا.

في بعض الاوقات قد تعمل أكثر التطبيقات استهلاكاً للانترنت بكميات هائلة فى الخفاء مثل تحديث البرامج أو تحميل برنامج معين، وغيرها من الأنشطة التى تعتمد على رفع وتحميل أى بيانات فى الخفاء،هذا قد يسبب نفاذ الباقة الشهرية قبل موعدها, لذلك لابد من مراقبة هذه الأنشطة الذي تسبب فى ايقاف الإنترنت عنها أو حذفها تماما من على الجهاز وخاصة إذا كانت تطبيقات ليست مهمة.

لذلك دعونا نتطرق للحديث عن افضل البرنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للاندرويد, تطبيق يدعى GlassWire هو من أحد التطبيقات المميزة التى تساعدك على مراقبة ومعرفة التطبيقات التي تستهلك الانترانت بكميات هائلة، حيث يقدم التطبيق تقارير يومية لك عن استهلاك كل برنامج و معرفة استهلاك الانترنت للاندرويد, لأنه فى كثيرا من الأحيان توجد برامج على الجهاز تستهلك الإنترنت بكميات هائلة مما يعمل على بطىء الإنترنت لديك.

شرح تطبيق GlassWire

تطبيق GlassWire الجديد هو تطبيق رائع حقاً ويقوم بتنظيم استخدام الإنترنت في هاتفك بصورة سريعة وبسيطة ويقوم بإخبارك أيضاً ما هو معدل استخدامك اليومي من الميجا بايتس وذلك لتسهيل استخداماً الإنترنت والحفاظ على باقة الإنترنت الخاص بك وليس ذلك فقط هو ما يقوم به هذا التطبيق الرائع فهناك العديد من المميزات الأخري التي ستجدها في الفقرات التالية .

مميزات تطبيق GlassWire

  • رؤية جدول بيانات توضح استخدام الإنترنت الحالي في هاتفك الاندرويد .
  • معرفة ما هو  التطبيق الذي يقوم يسحب الإنترنت بصورة كبيرة عند البدء في الاستخدام .
  • ستجد أيضاً رسم بياني يوضح استخدام التطبيقات للإنترنت خلال الأسبوع أو الشهر الماضي وتلك تعتبر أفضل مميزات هذا التطبيق 
  • ويقوم التطبيق أيضاً بتنبيهك عند وصولك إلي حد معين من استهلاك الميجا بايتس للحفاظ على باقتك .
  • يظهر لك التطبيقات الضارة التي تقوم بالتجسس عليك أو معرفة بياناتك .
  • يحتوي علي جدار ناري ذات واجه بسيطه جدا للتحكم في الأتصالات.
  • يحتوي علي عداد يقوم بحساب استهلاكك للأنترنت من لحظه تثبيت البرنامج.
  • يقوم بأظهار اشعار في حاله اتصال اي برنامج بالأنترنت.
  • مزود بواجه رسوميه لعرض احصائيات استخدامك للانترنت.
  • يعطيك تقرير مفصل عن اكثر البرامج استهلاكاً للأنترنت.

افضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للاندرويد

تطبيق GlassWire يعطيك تنبيهات لتطبيقات التي تستهلك الانترانت بكميات هائلة من البيانات تسمح لك بالبقاء ضمن الحد المسموح لباقة الانترنت الخاصة بكم,وايضا لتعرف على جميع التطبيقات الاكثر استهلاكا للبيانات على جوالك الاندرويد, تطبيق GlassWire يعطيك رسم بياني حي للتطبيقات التي تستخدم Wi-Fi أو Mobile Data.

افضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للاندرويد

يقدم التطبيق لك تقريرا مفصلا عن أكثر التطبيقات استهلاكا للإنترنت, يحتوى على جدار نارى للتحكم فى الإتصالات. يتوفر بواجهه سلسة وتصميم رائع. يتميز التطبيق بإرساله اشعارات فى حالة اتصال اى برنامج بالإنترنت. يحتوى على عداد يعمل على حساب استهلاكك للإنترنت من لحظة تثبيت التطبيق او اى برنامج على جهازك الاندرويد.

افضل طريقة لمعرفة استهلاك الانترنت للاندرويد مع تطبيق GlassWire


اكثر التطبيقات في مجاله معرفة استهلاك الانترنت للاندرويد, امنا حيث لا يتطلب تحميله او تنصيبه او استخدامه اي صلاحيات, تطبيق GlassWire سيمكنك من الرجوع بالزمن ومعرفة التطبيقات التي قامت باستهلاك البيانات بالاضافة الى كمية البيانات التي استهلكتها ايضا.

هذا الى جانب ميزة الادوات والاعدادات التي يوفرها برنامج مراقبة استهلاك الإنترنت على الشبكة لتساعد المستخدم على تحديد أكثر التطبيقات استهلاكاً للانترنت وتوفير باقة الانترانت على اكبر قدر ممكن ومنها, اداة التنبيهات التي يطلقها التطبيق عند الوصول الى قدر معين يقوم المستخدم نفسه بتحديده من استهلاكه لبيانات الانترنت, ايضا التطبيق يعطيك تحذيرات في حال استهلك تطبيق معين على جوالك كمية غير اعتيادية من باقة الانترانت.

افضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للاندرويد

من الجيد أن تحافظ على تحديث تطبيقاتك بانتظام لك تتوصل بافضل الميزات الذي يقدمها تطبيق معين، لكن ليس من الضروري أن تسمح بالتحديث التلقائي للتطبيقات أثناء الاتصال عبر البيانات Mobile Data, لن هذا سوف يستهلك كمية كبيرة من البيانات الخليوية, من الافضل انت تقوم بتغير الاعدادت لتحديث التطبيقات عبر Wi-Fi فقط.

لتحديثات التطبيقات عبر Wi-Fi على أجهزة الاندرويد،قم افتح متجر جوجل بلاي، وانقر على الخطوط الثلاثة في أعلى يسار الشاشة، وتوجه إلى الإعدادات > التحديث التلقائي للتطبيقات > واختر عبر Wi-Fi فقط.

لتحديثات التطبيقات عبر Wi-Fi على اجهزة أيفون، توجه إلى الإعدادات > اسمك > آي تيونز ومتجر التطبيقات، وتأكد من تعطيل التنزيلات التلقائية عبر البيانات الخليوية.


كما يمكنك ان تقوم بتحديد الفترة الزمنية لمراقبة كمية الاستهلاك ابتداء من اخر خمس دقائق الى اخر 90 يوم بالاضافة الى امكانية مراقبة كمية استهلاك الانترنت عبر الواي فاي او عبر باقة الانترنت, تطبيق GlassWire يعطيك صلاحيات الوصول لكمية الاستهلاك لمراقبة الانترنت على جوالك و ستلاحظ وجود رسم بياني من اللحظة الاولى على واجهة التطبيق, الى هنا يكون انتهى درسنا لهذا اليوم اتمنى ان يكون نال اعجابكم, اذعجبك الدرس قم بمشاركه رابط الشرح بين اصدقائك وشكرا لكم.

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****

إشترك بالنشرة البريدية

التنقل السريع