تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق لحل مشكلات بطئ هاتف الاندرويد 2020

5 طرق لحل مشاكل بطئ هاتف الاندرويد 


مرحبا بكم جميعا متابعين موقع واتساب عاصم محجوب في هذا المقاله سوف نتعرف على  طرق حل مشكله بطئ  هاتف أندرويد أوالجهازاللوحي .ان أنظمة تشغيل الهواتف مثل أندرويد وiOS تقوم بعمل جيد في إدارة موارد الجهاز ، ولكن فتح الكثير من التطبيقات قد يتسبب في بعض البطء للجهازبشكل عام.

الحل الاول إغلاق كل التطبيقات التي لم تعد تستخدمها

يمكنك إغلاق التطبيقات بالنقر على زر المهام، وعادة ما يكون زراً مربعاً في أسفل الشاشة أو تحتها مباشرة. وسوف يعرض ذلك كل التطبيقات الأخيرة بشكل متتابع على الشاشة.مرر لأعلى أو لأسفل للتنقل خلال القائمة وانقر على الزر X أعلى يمين كل نافذة لإغلاق التطبيق.

 الحل الثاني إعادة تشغيل الجهاز

سوف تحتاج فقط إلى الضغط على زر الباور  لعدة ثوانٍ حتى تظهر قائمة، ويمكنك منها اختيار إيقاف التشغيل، أو في بعض الأجهزة يمكنك اختيار إعادة التشغيل.بعد إيقاف تشغيل جهاز أندرويد، انتظر بضع ثوانٍ ثم اضغط على الزر مجدداً لتشغيله من جديد. هذه العملية تنظف الجهاز وتنعش الذاكرة وتعيد تحميل نظام التشغيل، ويمكنها حل معظم المشكلات.

إذا ظل الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي يعمل ببطء بعد إعادة التشغيل، قد تحتاج إلى ترقية نظام التشغيل، خاصة إذا كان عمر الجهاز يرجع إلى عدة سنوات. ولكن قبل أن تسلك هذا المسار، هناك عدد من الخيارات المختلفة يمكنك تجربتها للتخلص من المشكلة.

الحل الثالث تعطيل عناصر الواجهة.

أغلقنا التطبيقات، وأعدنا تشغيل الجهاز , حان الوقت للتحقق من عناصر الواجهة، تلك التطبيقات الصغيرة المفيدة التي تستهلك أحياناً الكثير من موارد الجهاز. بعض عناصر الواجهة قد تكون مفيدة جداً للشاشة الرئيسية، مثل الساعة أو الإشارات المرجعية لمتصفح كروم، ولكن تذكر، كل عناصر الواجهة تعمل في الخلفية عند استخدام الجهاز.للأسف، قد لا تكون قادراً على إلغاء تثبيت تلك التطبيقات تماماً. ولكن يمكنك تعطيلها. يمكنك ذلك عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، والنقر على التطبيقات ثم النقر على التطبيق الي تريد تعطيله. إذا كان التطبيق مُنزّلاً من متجر تطبيقات جوجل، سوف تجد زر إلغاء التثبيت بدلاً من التعطيل.

 الحل الرابع تعطيل الخلفيات المتحركة.

إذا كان لديك صورة خلفية متحركة (أو “حية”)، ولديك مشكلة بأداء الجهاز، من الأفضل أن تغيرها إلى خلفية ساكنة. يمكنك اختيار الخلفية عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، واختيار الشاشة ثم النقر على الخلفية. من الأفضل استخدام واحدة من الخلفيات الافتراضية أو صورة بدلاً من اختيار شيء من الخلفيات المتحركة.

 الحل الخامس مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات

بعض التطبيقات أحياناً تُنزّل رسومات وغيرها من محتوى البيانات على الإنترنت وتخزنها على جهاز لتحسين سرعة تصفح التطبيق، ولكن أحياناً، قد تؤثر ذاكرة التخزين المؤقت تلك على أداء الجهاز سلبياً. قد تحتوي بيانات ذاكرة التخزين المؤقت على ملفات مؤقتة لم تعد تستخدمها،إذا كانت لديك مشكلات في هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، من الجيد دائماً مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات. الأثر السلبي لذلك أنك قد يُطلب منك تسجيل الدخول إلى تلك التطبيقات مجدداً، وقد يستغرق التطبيق وقتاً أطول في التحميل عند تشغيله للمرة الأولى بعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت. ولكن من المتوقع أن يتحسن أداء الجهاز بشكل عام.

أولاً، افتح الإعدادات.تصفح للأسفل واختر التخزين.ينبغي أن ترى البيانات المخزنة مؤقتاً أو ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات في هذه القائمة.بعد النقر على البيانات المخزنة مؤقتاً، سوف تُوجّه إلى مسح البيانات لكل التطبيقات. اختر موافق.هل ينبغي أن تقلق بشأن تحرير بعض مساحة التخزين؟
تحرير مساحة التخزين نصيحة شائعة من أجل تحسين أداء الجهاز، ولكن في الواقع، لن يتحسن الأداء إلا إذا كانت مساحة التخزين الداخلية الشاغرة قليلة جداً. يمكنك التحقق من مقدار المساحة الشاغرة لديك عن طريق فتح تطبيق الإعدادات والنقر على التخزين.إذا كان لديك مساحة شاغرة أقل من 1 غيغابايت، قد ترغب في حذف بعض التطبيقات التي لم تعد تستخدمها لإفساح بعض المجال أمام نظام التشغيل أندرويد. وإن كانت المساحة الشاغرة أكبر من ذلك، ليس عليك القلق بشأن مساحة التخزين.

اذمازال أداء الجهاز بطيئاً؟
آخر شيء يمكنك تجربته هو إعادة تعيين جهاز أندرويد إلى إعدادات المصنع الافتراضية. سوف يعيد ذلك الجهاز إلى نفس الحالة التي اشتريته بها، ومن المفترض أن تزيل تلك العملية أي مشكلات تتعلق بأداء الجهاز. ولكن إذا كان الجهاز اللوحي أو هاتفك الذكي قديم جداً، قد تواجه نفس مشكلة بطء الأداء بمجرد تثبيت التطبيقات الحديثة عليه.يمكنك إعادة تعيين جهاز أندرويد إلى إعدادات المصنع الافتراضية عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، واختيار النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين ثم النقر على إعادة تعيين إعدادات المصنع.يمكنك حذف أي عنصر واجهة من خلال الضغط بإصبعك مطوّلاً على عنصر الواجهة حتى يتحرك مع إصبعك. وعندها سوف يظهر قسم الحذف على الشاشة الرئيسية. يمكنك سحب عنصر الواجهة ببساطة إلى قسم الحذف وإسقاطه هناك. إذا لم يظهر قسم الحذف، جرب سحب عنصر الواجهة إلى خارج الشاشة وإسقاطه، إذ تعمل الآلية بهذه الطريقة في بعض الأجهزة القديمة. 


الى هنا يكون انتهى درسنا لهذا اليوم اتمنى ان يكون نال اعجابكم , اذ اعجبك الدرس قم بمشاركه رابط الشرح بين اصدقائك وشكرا لكم 

تعليقات

لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****

إشترك بالنشرة البريدية

التنقل السريع