تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة

القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح ومعلومات مهمة للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي 2020

 معلومات مهمة للحفاظ على بطارية الهاتف

نصائح ومعلومات مهمة للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي 2020

مرحبا بكم جميعا متابعين موقع واتساب عاصم محجوب.في هذاالدرس سوف نشرح معلومات مهمة للحفاظ على بطارية الهاتف من العوامل الذي قد تسبب تلفها أو تقصير عمرها.تعتبر البطارية العنصر الأكثر أهمية في الهواتف الذكية، فهي تمد كافة العناصر الأخرى بالطاقة اللازمة لعملها، وبالتالي فإن المحافظة عليها مشحونة لأطول فترة ممكنة يعد أمراً بالغ الأهمية، إلى جانب محاولة إطالة عمرها الإجمالي من خلال العناية بها والاهتمام بأدائها. وتعتبر بطاريات الليثيوم – أيون الموجودة في الهواتف الذكية الحالية أكثر موثوقية وأماناً من سابقاتها، كما أنها تعمل لفترة أطول، وعلى الرغم من ذلك، قد يخطئ البعض في التعامل مع بطارية الهاتف الذكي وهو ما قد يسبب عطبها أو تقصير عمرها.

تعتبر البطارية العنصر الأكثر أهمية في الهواتف الذكية، فهي تمد كافة العناصر الأخرى بالطاقة اللازمة لعملها، وبالتالي فإن المحافظة عليها مشحونة لأطول فترة ممكنة يعد أمراً بالغ الأهمية، إلى جانب محاولة إطالة عمرها الإجمالي من خلال العناية بها والاهتمام بأدائها. وتعتبر بطاريات الليثيوم او أيون الموجودة في الهواتف الذكية الحالية أكثر موثوقية وأماناً من سابقاتها، كما أنها تعمل لفترة أطول، وعلى الرغم من ذلك، قد يخطئ البعض في التعامل مع بطارية الهاتف الذكي وهو ما قد يسبب عطبها أو تقصير عمرها.وسوف اذكر لكم نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف الذكي.

كيف أحافظ على بطارية الموبايل

لذلك تم الاعتماد على توفير طاقة البطارية، الكثير من التقدم التكنولوجي الذي تم الوصول اليه بشأن طاقة البطارية، توفير عدة عوامل موفرة للطاقة مدمجة في الأجهزة، لإدارة الشحن والتفريغ بكفاءة أكبر، حتي تتمكن من توفير الطاقة إلى أقصي حد ممكن.

في العصر الحديث يتم التركيز على إطالة عمر بطارية السيارات والأقمار الصناعية وأنظمة الطاقة المنزلية، التي تحتاج الي العمل لفترات طويلة أكبر من السنتين والثلاثة سنوات كـ بطارية الهاتف.

حيث يلعب حجم البطارية دورًا مهمًا، فلا يُمكن مقارنة بطارية الهاتف مع بطارية السيارة، في الهاتف يجب أن يتوفر مصدر دقيق للطاقة، مثلاً تتميز بطارية سيارة Tesla 3 القابلة لإعادة الشحن بسعة بطارية تزيد 4000 مرة عن هاتف iPhone 11 Pro Max.

تُقاس بطاريات الهواتف بالميلي أمبير في الساعة، في حين تُقاس بطاريات للسيارات الكهربائية بالواط / الساعة، على سبيل المثال يحتوي هاتف iPhone 11 Pro Max علي بطارية بسعة 3969 مللي أمبير في الساعة، ما يعادل 15.04 واط.

بينما تأتي سيارة تيسلا من طراز Tesla Model 3 على بطارية تبلغ 62000 واط، يوضح لنا ذلك كلما كانت البطارية أكبر، زادت الطرق الموفرة لطاقة البطارية من أجل إطالة عمرها الإفتراضي.

على سبيل المثال أثناء شحن البطارية، يرتفع الجهد مما يؤدي الي رفع ضغط البطارية خاصةً، خلال آخر 20? من الشحن، لذا يقوم صانعو السيارات الكهربائية بشحن البطاريات بنسبة 80? فقط، ومع سعة البطارية الكبيرة يُمكنها قطع مسافة كبيرة، مع تجنب الضغط على البطارية لزيادة العمر الافتراضي للبطارية.

الشحن السريع لن يؤدي إلى تلف البطارية

تأتي معظم الهواتف مع شاحن تقليدي بقوة من 5 الى 10 واط، ولكن بعض الهواتف تأتي شواحن سريعة مثلاً هاتف Oppo Find X2 Pro و Oppo Find X2، يأتي مع شاحن بقوة 65 واط يُمكن شحن بطارية الهاتف بالكامل في 38 دقيقة فقط مع خاصية SuperVOOC 2.0 Flash Charge.يأتي هاتف iPhone 11 Pro Max مع شاحن سريع بقوة 18 وهاتف Galaxy S20 بقوة 45 واط، شحن اللاسلكي 15 واط، الشحن اللاسلكي العكسي9 واط.

تتم عملية شحن البطاريات مع الشحن السريع خلال مرحلتين، في المرحلة الأولي تستقبل البطارية طاقة هائلة، فيمكن شحن من 50 إلى 70? خلال أو أقل من 30 دقيقة، في المرحلة الأولي يُمكن للبطارية استقبال الشحن بسرعة دون آثار سلبية علي عمرها الافتراضي.

على سبيل المثال شاحن Samsung بقوة 45 واط، يستطيع شحن البطارية صفر إلى 70? في نصف ساعة، و شاحن Apple الذي يأتي مع iPhone 11 Pro يمكنه شحن البطارية 50? في 30 دقيقة.

المرحلة الثانية 20 أو 30% تستغرق وقت أطول في عملية الشحن، حيث يقوم صانعي الهواتف بـ إبطاء وإدارة سرعة الشحن بعناية، وإلا فإن عملية الشحن قد تُدمر البطارية.

بالنسبة للبطارية يمكن أن يؤدي هذا الشحن غير الممتص من خلال الطاقة الهائلة، إلى حدوث مشاكل أخرى قد تؤدي إلى تلف البطارية.وهذا هو السبب في أن الأمر قد يستغرق 10 دقائق لشحن أخر نسبة مئوية في البطارية

تأثير الشحن الزائد على البطارية؟

يتخوف العديد من مستخدمي الهواتف الذكية، من تأثير الشحن الزائد على العمر الافتراضى للبطارية، والخوف الدائم من استمرار الهاتف في الشحن، بعد شحن الهاتف بنسبة 100%.وفقًا للخبراء تم تصميم نظام إدارة البطارية لإيقاف الشحن الكهربائي بمجرد وصول البطارية إلى 100? ، قبل أن تتمكن من استقبال الشحن الزائد.لا يؤثر استمرار الهاتف في الشحن بعد الوصول الى 100% على البطارية، ولكن للاستخدام الأمثل يُمكنك شحن الهاتف حتي 80%.

لا تستنزف طاقة البطارية حتي صفر يرجى شحن البطارية عندما ينخفض مستوى البطارية بحوالي 30

يمكن أن يؤدي تفريغ البطارية بالكامل حتي صفر%، إلى تفاعلات كيميائية يمكنها مع مرور الوقت تقصير عمر البطارية، يعمل صانعي الهواتف على تجنب تفريغ البطارية بالكامل ، يشتمل نظام إدارة البطارية على ميزات الأمان التي تعمل على إيقاف تشغيل الهاتف عندما يصل إلى مستوى الطاقة.

يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في تلف البطارية

تعتبر الحرارة العدو الحقيقي للبطارية، من المعروف أن درجات الحرارة المرتفعة تقلل من عمر البطارية مع مرور الوقت، تجنب ارتفاع درجة الهاتف سواء من اشعة الشمس أو الاستخدام، لأنها تؤثر على كفاءة البطارية مع مرور الوقت.

الشواحن والكابلات الأخرى لن تضر بالبطارية

بعيدًا عن الكابلات التقليدية والتالفة، فإن استخدام كابلات أو شواحن من شركات أخري لن تضر ببطارية الهاتف، مع ذلك قد لا يتم شحن هاتفك بسرعة، مثل الشاحن المرفق.تستخدم بعض الهواتف مثل Huawei و OnePlus شحن خاص مع وجود جزء من الدوائر المسؤولة عن الشحن السريع المضمّن في الشاحن، للاستفادة الكاملة من الشحن السريع الخاص بالجهاز.بعض شركات تصنيع الهواتف الأخرى مثل Samsung و Apple ، تلتزم بالقواعد المعيارية في الصناعة للشحن السريع وتتيح لك الشحن السريع بشكل فعال

الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل

شحن بطارية هاتفك بأقل ما يمكن من الطاقة قد يؤدي إلى إطالة العمر الافتراضي للبطارية, هناك إجماع عام على ضرورة الحفاظ على مستوى شحن بطارية الهاتف الذكي بين 20% و80%، لذا شحن الهاتف لفترات قصيرة خلال النهار قد يكون أفضل للبطارية من شحن الهاتف طوال الليل. 

إليكم ملخص النصائح للحفاظ على بطارية الهاتف الذكي


  1. .لا تدع هاتفك يصبح ساخناً. واخلع الجراب عن شحن الهاتف طوال الليل.
  2. .لإطالة عمر البطارية لأطول فترة ممكنة، حاول الحفاظ على مستوى طاقة البطارية بين 20% و80%.
  3. .تجنب تفريغ طاقة بطارية هاتفك بالكامل.
  4. .إذا كان لا يمكنك إيقاف تشغيل هاتفك أثناء الشحن، استخدم وضع الطيران، أو على أقل تقدير لا تستخدم الهاتف في لعب .الألعاب الرسومية الثقيلة أثناء توصيله بالشاحن. 

الى هنا يكون انتهى درسنا لهذا اليوم اتمنى ان يكون نال اعجابكم , اذ اعجبك الدرس قم بمشاركه رابط الشرح بين اصدقائك وشكرا لكم 
لا تنسى الاشتراك في قناة التلجرام 

****